اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

مميش: زيادة متوسط عبور السفن بقناة السويس لـ 50 سفينة يوميا

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن متوسط العبور اليومى للقناة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، شهد زيادة فى معدلاتها لتصل لنحو 50 سفينة يوميًا، تزامنًا مع تحسن حركة التجارة العالمية وتنامى الاقتصاد فى الصين.

وأشار الفريق مهاب مميش فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إلى أن قناة السويس تمضى بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الدولية كأهم مرفق ملاحى عالمى، من خلال استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحى، وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة، الذى نجح فى زيادة كفاءة القناة ورفع تصنيفها، علاوة على تبنى الهيئة لسياسات تسويقية مرنة ساهمت فى جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.

وأضاف مميش، أن تنمية منطقة القناة، أصبح ضرورة ملحة للاستفادة من حجم البضائع الضخم الذى يعبر القناة سنوياً، والذى يمثل 10% من إجمالى حجم التجارة العالمية، وهو ما سيغير من مستقبل المنطقة جذرياً بتحويلها إلى مركز لوجيستى وصناعى عالمى يعيد الريادة إلى الاقتصاد القومى، ويوفر فرص عمل للشباب المصرى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا