قائمة العيادات المتنقلة للفحص المبكر ضد سرطان الثدي للسيدات بالمحافظات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تنشر "فيتو" قائمة بأماكن العيادات المتنقلة للفحص المبكر ضد سرطان الثدي في البرنامج القومي لصحة المرأة والتي تتغير شهريا للوصول إلى كل المحافظات.

وكشفت الدكتورة سهام السعدني مدير الإدارة العامة للأشعة، بوزارة الصحة والمشرف على البرنامج عن استفادة أكثر من 23 ألف سيدة في 11 محافظة من حملة الاكتشاف المبكر لأورام وسرطان الثدي التي تنفذها الوزارة تحت مسمى "البرنامج القومي لصحة المرأة" خلال عام 2018.

وأكدت أن البرنامج نفذ فعاليات المسح الطبي للسيدات باستخدام 12 وحدة متنقلة عملت على تنظيم فعالياتها في 11 محافظة من محافظات الجمهورية، حيث قامت بفحص 23 ألفا و241 سيدة.

وأوضحت "السعدني"، أن كل خدمات البرنامج القومي لصحة المرأة سواء الكشفية أو العلاجية تتم بالمجان تمامًا، موضحًا أن الوزارة وزعت 30 ألف مطوية توعوية لمشروع الكشف المبكر عن أورام الثدي.

أشارت إلى أنه يجري حاليًا اتخاذ إجراءات ربط 30 مستشفى على مستوى الجمهورية بمنظومة نقل صورة الأشعة عن بعد ضمن برنامج قومي تنفذه الوزارة في هذا الصدد.

وأكدت مدير الإدارة العامة للأشعة، بوزارة الصحة والمشرف على البرنامج، أنه تم تطبيق نظام نقل صورة الأشعة عن بعد في 19 مستشفى خلال العام الجاري، وعمل نظام إلكتروني بإدارة حجوزات الأشعة وملفات المرضى، فضلًا عن العمل على صيانة أجهزة الأشعة في المستشفيات، بصفة دورية.

وأشارت إلى أنه يجري العمل على قدم وساق لتطوير منظومة الأشعة، حتى تواكب أحدث الأنظمة، بما يخدم المريض المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق