الارشيف / اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

استيعاب 41 ألف طالب وطالبة بمرحلة رياض الأطفال بالقاهرة

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن مديرية التربية والتعليم بذلت جهودا كبيرة لاستيعاب أكثر من 41 ألف طالب وطالبة بمرحلة رياض الأطفال هذا العام إلى جانب استيعاب 35 ألف طالب بمرحلة kg2 كان قد تم قبولهم العام الماضى بالفترة المسائية حرصاً على مستقبل الطلاب الذين يحظر القانون قبولهم فى العالم التالى إذا تخطى السن 5 أعوام وتحويلهم للفترة الصباحية. 

من جانبها أكدت فريدة مجاهد مدير مديرية القاهرة التعليمية، أنه تم إلغاء الفترة المسائية لهؤلاء الطلاب هذا العام نتيجة نجاح المديرية فى توفير 500 قاعة بالإدارات التعليمية المختلفة لاستيعابهم، خاصة وأن الفترة المسائية لا تناسب مرحلة رياض الأطفال تربوياً وعلمياً، مؤكدة أنه لم يكن مقبولاً على الإطلاق الموافقة على اقتراح أولياء الأمور بسداد الرسوم المطلوبة مع عدم حضور الطلاب.

وأكدت فريدة مجاهد أنه تم تجهيز القاعات لاستقبال الطلاب وتأثيثها ومدها بالوسائل التعليمية المطلوبة لإتمام العملية التعليمية.

وأشارت مدير مديرية التربية والتعليم إلى أنه نظراً للاقبال على الالتحاق بالمدارس التجريبية فإنه يجرى حالياً إعداد خطة عمل لإعادة تأهيل عدد من المدارس لتصبح مدارس نموذجية وتجريبية يتم بها تدريس مناهج التجريبيات تيسيراً على أولياء الأمور لاستيعاب أكبر قدر من الطلبة الراغبين فى هذه الدراسة.

ولفتت مدير المديرية إلى أن هناك خطة لإضافة مدارس جديدة لاستيعاب الطلاب وتخفيف الكثافة بالمدارس خاصة فى المناطق الأكثر احتياجاً يبدأ العمل بها عقب الأسبوع القادم فور عرضها واعتمادها من المحافظ القاهرة للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسى القادم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا