الارشيف / اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

جمارك المطار تحبط محاولة تهريب أجهزة بـ600 ألف جنيه مع مدير شركة برمجيات

تمكنت جمارك مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الأربعاء، من ضبط راكب مصرى، حاول تهريب كمية من الأجهزة بقيمة 600 ألف جنيه لدى وصوله من لندن.

 

صرحت مصادر جمركية بالمطار بأنه أثناء الإجراءات الجمركية على الرحلة القادمة من لندن ، اشتبه هاني ابو طالب رئيس القسم باللجنة الجمركية براكب مصري يعمل مديرا لإحدى شركات البرمجيات، وبسؤاله عن وجود أشياء يستحق عليها رسوم جمركية  فأجاب بالنفى.

 

وأضافت المصادر أنه بوضع الحقائب على جهاز الفحص بالاشعة، تبين لكل من  سامح عبده ، ومحمد حسام وجود مجموعة من الاجهزة فتم عرض الأمر على رضا أبو العزم  مدير الحركة، فطلب من  عبد الرحمن الحسن تفتيشه ، فوجد مجموعة من لاب توب macbook pro يقدر الواحد بمبلغ  45 الف جنيه  ومجموعة من كاميرات فورية التصوير وجهازين switch يقدر ثمنهم 50 الف جنيه و هواتف Iphone 8.

 

وبعرض الأمر علي رضا ابو العزم مدير الحركة، و محمد سرحان رئيس الجمركأ أمرا بتفتيش الراكب بلجنة من عبد الرحمن الحسن و بلال حسن و محمد عبدالوهاب، تحت اشراف فوزي محمد، وتبين وجود كميات من اجهزة macbook pro و اجهزة طباعة صور و تم العرض الأمر على محمد سرحان ببيان المضبوطات، فأمر بتكون لجنة للجرد والعد من ميرة طلبة ، ومحمد محمود ، وتبين ان اجمالى قيمة المضبوطات حوالى 600 الف جنيه وتبلغ التعويضات والغرامات ما يقرب من 100 الف جنيه بجانب وجود بعض الاجهزة تتطلب العرض على وزارة الاتصالات .

 

وبعرض الامر على سامى عبد الرحمن رئيس الادارة المركزية أمر باستكمال كافة الإجراءات القانونية ضد الراكب و تحرير محضر جمركي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا