الارشيف / اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

المرور: توزيع 80 كاميرا كتف محمولة بالزى الرسمى لضباط مرور القاهرة

أكد مصدر أمنى أنه تم توزيع 80 كاميرا كتف جديدة بالزى الرسمى لضباط المرور أعلى محاور القاهرة، تعمل على تسجيل كل ما يحدث بالصوت والصورة، وترصد معاملة الضباط مع المواطنين بكفاءة عالية لتقييم أداء الضباط، لتطبيق القانون ورصد أى احتكاك مع المواطنين أثناء أداء العمل.

 

وأشار المصدر إلى أن كاميرات الكتف تقوم بتصوير المخالفات المرورية، لأنها مزودة بخاصية لتصوير الأحداث والوقائع، وتوثيقها فور حدوثها، ونقلها مباشرة لغرفة عمليات إدارة المرور، بما يكفل نقل صورة حية ومباشرة من موقع الحدث، ويتيح الفرصة للتدخل السريع، لاحتواء أى موقف فى حينه، وتخزن جميع الوقائع لمدة 36 ساعة، ويتوجه الضابط لغرف العمليات لتفريغها حال امتلاء الذاكرة.

 

وأوضح المصدر أن كاميرات الزى الجديد لرجال المرور، تسهدف رصد رشاوى المواطنين التى يقدمها لقلة من رجال المرور فى الأكمنة وأماكن عملهم، للتعامل مع هؤلاء بمنتهى الشدة والحزم، حيث إن تلك الكاميرات مرتبطة بغرفة التحكم داخل إدارات المرور، ويتم تفريغها بشكل دورى، وحال ارتكاب واقعة معينة سيتم التعامل معها بشكل حازم، لرصد الجانى والمجنى عليه.

 

واستطرد المصدر أن كاميرا الكتف تكون فى عهدة الضابط خلال فترة عمله، وحال توقف الكاميرا سيتم سؤال الضباط المتواجد فى الكمين عنها، وتلك الخطوة تهدف لمراقبة الضباط خلال فترة عملهم بشكل دورى، لفرض الانضباط المرورى، ولتحسين العلاقة بين المواطن وأفراد المرور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا