اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

مصر ولبنان والعراق ضيوف الليلة الثالثة لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 26

تتواصل ليالى الدورة الـ 26 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية حيث يقام أربع حفلات مساء الجمعة 3 نوفمبر تبدأ جميعها في الثامنة مساء.

على المسرح الكبير يقدم الفنان رامى عياش فاصلاً غنائياً بمصاحبة فرقته الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى محمود يسبقة فاصلان أحدهما لمطربا الأوبرا ياسر سليمان، وأجفان، والآخر أمسية بعنوان «غزل عشتار» للاوركسترا السيمفونى الوطنى العراقى بقيادة المايسترو محمد امين عزت ومشاركة العازفان فرات قدورى (قانون) وقصى قدورى (تشيلو).

وعلى مسرح معهد الموسيقى العربية يقدم الموسيقار العراقى الدكتور سالم عبدالكريم مجموعة من التقاسيم والالحان الشرقية على الة العود.. كما يقام على مسرح الجمهورية حفلاً لاوركسترا وزارة الشباب بقيادة المايسترو محمد قطامش.

وتمتد الفعاليات إلى مسرح سيد درويش «اوبرا الاسكندرية» حيث يحيى النجم محمد الحلو فاصلاً غنائياً بمصاحبة فرقة الحفنى بقيادة المايسترو ايهاب عبدالحميد يسبقة المطربان رحاب مطاوع واحمد سعد.

وعلى الجانب العلمى تتواصل جلسات المؤتمر البحثى المصاحب وتبدأ في التاسعة والنصف صباحاً على المسرح الصغير وتستمر في مناقشة محور اشكالية المصطلح في الموسيقى العربية بحضور الدكتورة سهير عبدالعظيم ( ) مقرراً، الدكتور جورج أسعد جبرائيل ( الأردن )، الدكتور حسين الاعظمي ( العراق )، تيمور أحمد يوسف ( مصر )، مسعودة القرش ( ليبيا ).

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا