تعرف على إيديكس 2018.. 373 شركة عالمية من 41 دولة يعرضون أحدث أنظمة التسليح

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وصل الرئيس عبد الفتاح صباح اليوم الاثنين، إلى قاعة المؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة لافتتاح المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018".

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وكبار رجال القوات المسلحة.

يقام المعرض على مساحة 17 ألف متر مربع؛ وتشارك به 373 شركة عالمية من 41 دولة، فضلا عن حضور الوفود الرسمية، من 56 وفدا رسميا من وزراء دفاع، وزراء للإنتاج الحربي، ورؤساء أركان.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض المقرر انعقاده كل عامين؛ حضور أكثر من 10000 من كبار الزوار العسكريين والمصنعين للمعدات الدفاعية على مدار الثلاثة أيام المقام بها المعرض وتقوم على رعاية المعرض 15 شركة عالمية ومحلية.

يضم المعرض مترجمين بكل لغات العالم للتسهيل على جميع الوفود المشاركة، فضلا عن وجود مركز إعلامي كبير مجهز بأحدث الوسائل العالمية.

ويعد المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية من أهم المعارض على المستوى الإقليمى والعالمى حيث يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم، كما يستعرض أعمال التطوير والتحديث الهائلة التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية لتطوير مركز السوق المصرى فى تجارة الأسلحة الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية والتى تعتبر جزءا من خطة فى مكافحة الإرهاب ومنع المخاطر التى تهدد أمن الدولة بل وتمتد هذه الجهود إلى دعم الخطط العالمية لتحقيق الأمن والاستقرار للدول، فضلًا عن تخصيص جناح للأمن ومكافحة الإرهاب لعرض أحدث المعدات والحلول التقنية التى تدعم التسليح ضد الإرهاب .

وتمثل مصر موقعًا ممتازًا لإنشاء معرض إيديكس 2018 الذى يعرض أحدث التطورات العالمية لأنظمة التسليح الجوى والبرى والبحرى، كما يوفر المعرض فرصة هامة لطرح إسهامات الشركات المصرية فى تعزيز الإنتاج لسلاسل توريد الأسلحة والأنظمة الدفاعية حول العالم، مما يقوى مكانة مصر بين الدول العالمية الرائدة فى مجال التسليح والصناعات العسكرية والدفاعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق