المالية توافق على علاج 15 ألف عامل بضريبة القيمة المضافة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وافق الدكتور محمد معيط وزير المالية، على إنشاء مشروع تكافل اجتماعى لعلاج العاملين بمصلحة الضرائب الذى أنشأته النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك تشمل المرحلة الأولى منه العاملين بضريبة القيمة المضافة تمهيدا لشموله جميع العاملين بمصلحة الضرائب العامة.

صرح بذلك مجدى شعبان رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك.

وقال شعبان، إن المشروع يأتى فى إطار اهتمام وزير المالية بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لجميع العاملين بالمصالح المالية وهو بداية مشرقة لإنشاء صناديق مماثلة لمديريات المالية ومصلحة الجمارك بهدف معالجة أخطاء الصناديق السابقة التى لا تؤدى هذه الخدمة.

ولفت شعبان، إلى أن المشروع وافقت عليه جمعية الرعاية الاجتماعية للعاملين بالضرائب وتم إقرار لائحته التنفيذية لدى وزارة التضامن الاجتماعى والتعاقد مع احد الشركات المتخصصة فى مجال تقديم الخدمة الصحية وسيتم تنفيذه أول يناير المقبل 2019، موضحا أن النقابة انتهت من إصدار كارنيهات لجميع العاملين وأسرهم تستخدم أثناء التعامل المباشر مع العيادات والمراكز الطبية والمستشفيات بجميع المحافظات.

وتابع: "إن المشروع تكافلى للعلاج يساهم كل عامل بنسبة 3 %من الأجر عن نفسه وأفراد أسرته على ان يتحمل المريض نسبة 25 % من قيمة الكشف والإشاعات والتحاليل و10% فى العمليات الجراحية، حيث يستفيد من المشروع أصحاب المعاشات من العاملين السابقين".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق