تحديث بطاقة التموين نوفمبر 2018 من البيت على النت على رابط إدارة دعم مصر .. خطوات تحديث البطاقة التموينية تعرف على أدق التفاصيل

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كيف تحدث بطاقة التموين سؤال يبدو أنه الشغل الشاغل لجموع المواطنين المصريين أصحاب بطاقات التموين، تحديث بطاقة التموين على النت أصبح محل بحث متنامي، فقد أكدت وزارة التموين أنه سيتم غلق عملية التحديث بالبيانات الخاطية بطاقات التموين يوم 8 نوفمبر 2018، وقد نوهت وزارة التموين أيضا أنه على كل مواطن مقيد ببطاقات التموين ضمن منظومة الدعم السلعي،  وكذلك أصحاب كروت دعم الخبز، فيتوجب على هؤلاء جميعا سرعة الدخول على رابط موقع دعم (www.tamwin.com.eg)، ويجب إدخال اسم المستخدم  وكلمة المرور الخاصة به، يم يجب اتباع خطوات تحديث البيانات.

إجراءات واستفسارات عن البطاقات التموينية

وفي حال وجد المستخدم صعوبة في كيفية تحديث بطاقة التموين على النت فيجب التوجه و اللجوء إلى أحد مكاتب التموين ليقوم بعملية تحديث بطاقة التموين 2018 ، وذلك حتى يتجنب وقف صرف المقررات التموينية، وتوقعت وزارة التموين أن عملية تحديث بطاقات التموين سينجم عنها حذف ما يقارب من 6 مليون مواطن مقيدون بمنظومة الدعم السلعي ليس لهم الحق في هذا الدعم، وفي حال تأخر تحديث بيانات البطاقات التموينية قبل الموعد المقرر،  سيتم حذف البطاقات الخاصة بهم.كيف تحدث بطاقة التموين

كيف تحدث بطاقة التموين

كيف تحدث بطاقة التموين

البطاقات التموينية التي يجب تحديث بيناتها

هي البيانات التي تحتوي على أسماء غير مستحقة للدعم ومن بين تلك الأسماء ما يلي:

  • أسماء المتوفين
  • الأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية
  • الأسماء أصحاب الأرقام القومية الخاطئة
  • المواطنون المسافرين خارج البلاد  لفترة أكثر 6 أشهر
  • البطاقات التي تقوم بصرف مقررات تموينية وخبز مدعم بأعداد أكثر من المقيدين عليه
  • البطاقات التي تحمل أسماء بلا أرقام قومية

ومن الجدير بالذكر أن هناك حوالي 20 مليون بطاقة تموينية يتم من خلالها صرف الدعم السلعي، كما أن عدد المستفيدين من هذه البطاقات يفوق 80 مليون مواطن، وقد أعلنت وزارة التموين المصرية أن عدد البطاقات التي يجب تحديث بياناتها حوالي مليون ونصف بطاقة تموين تتطلب تصحيح البيانات لتواجد أخطاء بها.

شاهد الفيديو التالي: كل ما يخص إجراءات واستفسارات عن البطاقات التموينية

خطوات تحديث بيانات بطاقات التموين

  • يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالتحديث من هنا
  • بعد الدخول “حدث بياناتك” واكتب رقم البطاقة التموينية الذكية يم قم بعد ذلك باختيار المحافظة التي تتبعها، ثم ثم بكتابة الحروف العربية الأربعة الموضحة بالشكل واضغط على كلمة التالي.
  • اختيار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة آليًا لكتابة الرقم القومي له، وذلك لتأكيد هوية صاحب البطاقة أنه من يقوم بالتحديث ثم الضغط على “حدث بياناتك”، بعدها يتم التحويل لأحد صفحات استكمال البيانات سواء صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد، وأخرى خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد ويتم التوجيه من خلال الموقع آليًا على حسب بطاقة الأسرة وما ينقصها من بيانات.

  • في حالة التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد مستفيدة داخل بطاقة الأسرة يتم ملء البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم الدفع الإلكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء وتعديل بيانات الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة اذا كان به خطأ، وبعدها يتم البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة من خلال الضغط على تعديل أو حذف.

  • في حالة التعديل في بيانات أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم استيفاء أو تصحيح كلا من خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ.

  • في حالة حذف أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم الضغط على حذف فيتم الانتقال آليًا إلى صفحة تأكيد الحذف والضغط على تنفيذ الحذف.

  • يتم استكمال استيفاء البيانات المطلوبة من رقم التليفون الأرضي والبريد الإلكتروني والملاحظات إن وجدت ثم الضغط على حفظ لإنهاء عملية التحديث.

  • في حالة التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد مقيدين ببطاقة الأسرة يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم المحمول الاحتياطي ورقم الدفع الإلكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء والعنوان واختيار المحافظة وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعدها يتم البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة

  • – يتم الضغط على أضف مستفيد واستيفاء الخانات بكل فرد مستفيد ببطاقة الأسرة من اسم المستفيد والرقم القومي وصلة القرابة واذا كان هناك مستفيد تم إدخاله بالخطأ يمكن حذفه من خانة “احذف مستفيد” وتكرار هذه العملية لكل فرد مستفيد من أفراد بطاقة الأسرة.

  • بعد الانتهاء من عملية تسجيل بيانات المستفيدين المطلوبة يتم إرفاق الصور الضوئية من المستندات المطلوبة عن طريق الضغط على أضف ملفات واختيار الملفات التي تحتوي على الصور الضوئية للملفات المطلوبة مع مراعاة أن تكون هذه الملفات بصيغة ملفات الصور “PNG، JPG” وفي حالة إضافة ملفات ليس بصيغة من الصيغ المعروفة لملفات الصور لن يتم التسجيل إلا بعد عملية حذف الملف عن طريق الضغط على إلغاء.

  • بعد الانتهاء من عملية استيفاء البيانات وإرفاق الملفات المطلوبة وحفظ التعديلات من إضافة وحذف يتم الضغط على تسجيل بعد التأكد من كتابة الحروف العربية الأربعة الموضحة بالشكل لإنهاء عملية تحديث البيانات مع العلم أنه لن تتم إعادة أو تصحيح البيانات على الموقع بعد مرور 24 ساعة من عملية تحديث البيانات وفي هذه الحالة يمكن الرجوع لمركز الاتصال على 19959

الأسئلة الأكثر شيوعا عن تحديث بيانات البطاقات التموينية

  • كيف تحدث بطاقة التموين
  • ازاى احدث بطاقة التموين
  • تحديث بطاقة التموين على النت
  • كيفية تحديث بطاقة التموين على النت
  • تحديث بطاقة التموين 2018

كيف تحدث بطاقة التموين ازاى احدث بطاقة التموين تحديث بطاقة التموين على النت كيفية تحديث بطاقة التموين على النت تحديث بطاقة التموين

كيف تحدث بطاقة التموين ازاى احدث بطاقة التموين تحديث بطاقة التموين على النت كيفية تحديث بطاقة التموين على النت

أقرأ أيضا وتعرف على

تحذير من تناول التونة المعلبة | تقارير دولية عن تلوثها بعنصر الزئبق السام .. المركز القومى للبحوث يحذر من تناولها

وكالة أنباء فارس الإيرانية : إعدام مواطن إيراني يمتلك ذهب يفوق احتياطي الكثير من الدول “وحيد مظلومين حبيب الله”

إيقاف بطاقات التموين الخاطئة اعتبارا من 8 نوفمبر 2018

يتم صرف السلع التموينية على مستحقي الدعم، ومن قام بتحديث بياناته في البطاقة التموينية في المواعيد المحددة، ويتم وضع من لم يحدث بياناته بالبطاقات التموينية أو المتلاعبين بالبيانات على القائمة السوداء ويعرضوا نفسهم للحرمان من الحصص التموينية.

تهدف الدولة من نظام التموين ورفع قيمة الدعم بالأساس تخفيف أعباء نظام الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الدولة، والذي من أساسياته رفع الدعم عن العديد من السلع، عن كاهل المواطن محدود الدخل، فتقوم الدولة بتحديد دعم خاص له عن طريق السلع الاستهلاكية المدعومة.

أقرأ أيضا وتعرف على أهم الأخبار اضغط على الصورة

​أقرأ أيضا وتعرف على أهم الأخبار



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق