صور.. المتحدث باسم الخارجية يلتقى ممثلى كندا المشاركين فى منتدى شباب العالم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، اليوم الخميس، مجموعة من الشباب فى كندا، المقرر مشاركتهم فى منتدى شباب العالم، وذلك فى السفارة المصرية بالعاصمة أوتاوا، حيث حضر اللقاء قرابة 50 شابًا وفتاة ممثلين لجميع أنحاء كندا خلال فعاليات المنتدى هذا العام.

وقال السفير أحمد أبو زيد، فى تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "استقبلت بمقر السفارة المصرية فى أوتاوا، اليوم، مجموعة من الشباب المشارك فى منتدى شباب العالم من كندا، قرابة الخمسين شابا وفتاة يشاركون من جميع أنحاء كندا هذا العام".

الشباب الكندى المشاركين فى منتدى شباب العالم
الشباب الكندى المشاركين فى منتدى شباب العالم

يذكر أن القائمون على تنظيم فعاليات منتدى شباب العالم 2018 فى شرم الشيخ، كانوا قد أعلنوا عن بدء الورش التحضيرية لجلسات المنتدى، اليوم الخميس، وقالت صفحة منتدى شباب العالم على "فيس بوك"، "استعد لورش فاعليات ما قبل مؤتمر منتدى شباب العالم التى تبدأ غدًا، انتظر البث المباشر لخطة 2063  (أفريقيا التى نحلُم بها) واستمتع بمواضيع وورش أخرى مختلفة مع بداية المؤتمر فى الثالث من نوفمبر".

متحدث الخارجية يلتقى ممثلى كندا فى منتدى شباب العالم
متحدث الخارجية يلتقى ممثلى كندا فى منتدى شباب العالم

 

وتهدف رسالة منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية هذا العام، المقرر عقده خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، إلى التعريف بالأعمدة السبعة للشخصية المصرية التى تسعى لتأكيد وحدة النسيج المجتمعى المصرى وهى: "نحن أحفاد الفراعنة، حضارتنا الفرعونية ممزوجة بالفلسفة اليونانية الرومانية، أثرتنا الثقافة القبطية، عززتنا الطقوس الإسلامية، انتشار اللغة العربية أحدث ثورة فى أدبنا، نحتضن عادات البحر المتوسط ونقع فى قارة أفريقيا وننتمى إلى دول حوض النيل".

صورة تذكارية للسفير أحمد أبو زيد مع شباب كندا
صورة تذكارية للسفير أحمد أبو زيد مع شباب كندا

 

تغريدة السفير أحمد أبو زيد
تغريدة السفير أحمد أبو زيد

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق