وكيل الكهرباء فى بروكسل للمشاركة في اجتماع مبادرة الشراكة الأفريقية الأوروبية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
توجه الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات إلى بروكسل وذلك للمشاركة في اجتماع لجنة التسيير لمبادرة الشراكة الأفريقية الأوروبية في مجال الطاقة المنعقد خلال الفترة من 24 إلى 25 أكتوبر الجاري ببروكسل.

وأشار موسى إلى أهمية هذا الاجتماع حيث أن مصر هى الرئيس المشارك للشراكة الأفريقية الأوروبية في مجال الطاقة عن الجانب الأفريقي ممثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأوضح أن الاجتماع سوف يتضمن عددا من اللقاءات من بينها اجتماع لأعضاء لجنة التيسير لمناقشة إجراءات تعيين الرئيس الدائم للسكرتارية، واستعراض موقف الأنشطة والبرامج التي تقوم بها الشراكة، مناقشة واعتماد خطة عمل الشراكة للفترة المقبلة.

كما تتضمن الاجتماعات تعيين السكرتير الدائم للشراكة ويشمل ذلك إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين وإجراء التقييمات اللازمة لاختيار أفضلهم، وكان التقييم الأول للمتقدمين أسفر عن تقدم أربعة مرشحين من دول (ألمانيا – بوروندي - تنزانيا – جنوب إفريقيا).

ويضم الاجتماع ممثلين عن مفوضية الاتحاد الأوروبي ومفوضية الاتحاد الأفريقي والرئيس المشارك من الجانب الأوروبي (إيطاليا وألمانيا) والرئيس المشارك من الجانب الأفريقي (مصر والكوميسا) وأستراليا كمراقب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق