نائب رئيس جمعية الدبلوماسيين الروس: علاقات مصر وموسكو تاريخية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور بشير مالصاجوف، نائب رئيس جمعية الدبلوماسيين الروس، إن علاقات مصر وروسيا ضاربة في عمق التاريخ، وظهر تأثيرها جليا في حرب الاستنزاف، وطوال فترة حكم الرئيس جمال عبدالناصر والمساندة العسكرية لمصر في حربها ضد إسرائيل.

وتحدث نائب رئيس جمعية الدبلوماسيين الروس، عن تاريخ العلاقات السوفيتية المصرية والروسية المصرية، خلال ندوة استضافها المركز الثقافي الروسي للعلوم والثقافة في القاهرة، مساء اليوم الاثنين، بمناسبة مرور 75 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال إن العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا مرت بالعديد من المحطات التاريخية التي سيتذكرها التاريخ على مر العصور، كما حث الحضور خصوصا من الشباب على القراءة عن العلاقات التاريخية بين الدولتين، لافتا إلى أن الشباب اليوم بات يأخذ معلوماته من الإنترنت ولا يحب قراءة الكتب، مشيرا إلى أن أهم الكتب التي أبرز العلاقات المصرية الروسية هو كتاب الفريق سعد الدين الشاذلي، رئيس أركان الجيش المصري في حرب أكتوبر، والذي يحمل اسم «مذكرات حرب أكتوبر».

وتحدث نائب رئيس جمعية الدبلوماسيين الروس عن الدور الذي قامت به روسيا في مع مصر خلال حربها سواء في حرب الاستنزاف أو تزويد مصر بنوعية أسلحة للتصدي للاحتلال الإسرائيلي وتحرير سيناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق