6 معلومات عن سلامة اللحوم عند شرائها.. تعرف عليها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبر اللحوم عنصرا أساسيا في غذاء الإنسان، حيث إنها تحتوى على العديد من العناصر الغذائية التى تفيد جسم الإنسان كمصدر للبروتينات الكاملة والعديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية، ومن ثم توضح الدكتورة بسمة محمد على طبيبة بيطرية بقسم الإرشاد بمديرية الطب البيطرى ببورسعيد، 8 معلومات يجب مراعاتها عند شراء اللحوم التى تعتبر ذات قيمة غذائية عالية ومهمة فى نمو جسم الإنسان.. تعرف عليها.

 

1- يجب شراء اللحوم من مصدر موثوق منه والتأكد من ذبحها داخل المجزر وتحت إشراف الطب البيطرى للتأكد من سلامتها وكونها آمنة تمامًا للاستهلاك والتأكد من وجود الأختام عليها.

 

2- الانتباه لنظافة مكان الشراء ونظافة مكان حفظ وتقطيع اللحوم وكذلك نظافة العاملين بالمكان  فضلاً أن تكون اللحوم معروضة داخل الثلاجة وألا تكون مكشوفة أومعروضة للهواء.

 

3- يجب شراء اللحوم فى آخر مرحلة للتسوق وعزلها فى الكيس منفصلة عن باقى الأطعمة خاصة الأطعمة الخاصة بالأكل.

 

4-  تقسيم اللحوم إلى قطع ووضعها فى أكياس نظيفة على أن تحفظ فى "الفريزر".

 

 

5-  النظر إلى تاريخ الصلاحية ويفضل شرائها من النصف الأول من فترة الصلاحية.

 

 

6- يجب أن يكون التغليف جيدًا غير تالف أو ممزق ولا يوجود عليه ثلج من الجوانب لأنه يدل على أن المنتج ذاب وأعيد تجميده وهذا يضر بسلامة اللحم لأنه يؤدى لنمو البكتيريا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق