الأرصاد: تغيرات مناخية كسرت حالة عدم الاستقرار

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تخف حالة عدم الاستقرار خلال هذه الفترة، حيث تقل فرص تكون ظاهرة السيول على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وذلك بسبب التغيرات السريعة التي حدثت في توزيعات الخرائط.

وأضاف أحمد عبدالعال، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن التغيرات المناخية التي حدثت تسببت في تأخر المنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا جهة الغرب، وانتقلت كميات كبيرة من الرطوبة الموجودة في طبقات المياه الموجودة على سطح الأرض جهة الشرق مما أدى إلى سقوط الأمطار الغزيرة هناك.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استمراراً لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر جنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين، تكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق يومي الخميس والجمعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق