مطار القاهرة يوسع دائرة الاشتباه للقادمين من 5 دول بسبب فيروس شلل الأطفال

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تلقت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، منشورًا من الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، بتوسيع دائرة الاشتباه للركاب القادمين من باكستان وأفغانستان ونيجيريا وغينيا الجديدة والصومال، بسبب تفشي فيروس شلل الأطفال.

وقالت مصادر مطلعة بالحجر الصحي بالمطار، إنه تم تلقي تعليمات بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من دول باكستان وأفغانستان ونيجيريا وغينيا الجديدة والصومال، بسبب تفشي فيروس شلل الأطفال، وهو فيروس شديد العدوى يصيب الجهاز العصبي، وكفيل بأحداث شلل تام في غضون ساعات من الزمن، وينتقل الفيروس من شخص لآخر بصورة رئيسية عن طريق البراز، وبصورة أقل عن طريق وسيلة مشتركة مثل المياه الملوثة أو الطعام، وتتمثل أعراض المرض الأولية في الحمى والتعب والصداع والتقيؤ وتصلب الرقبة والشعور بألم في الأطراف.

وأضافت المصادر، أنه تم التنبيه على مديريات الصحة بتطعيم المسافرين بجرعة منشطة من طعم شلل الأطفال الفموي قبل السفر بأربعة أسابيع، وإن لم يتمكن من التطعيم لضيق الوقت، يطعم عند المغادرة، وإعطائه شهادة تطعيم دولية تفيد بالحصول على التطعيم.

وتابعت المصادر، أنه يتم تقديم شهادة تطعيم دولية تفيد بالحصول على التطعيم قبل وصول الركاب القادمين من تلك الدول بمدة تتراوح بين 4 أسابيع إلى 12 شهرًا على الأكثر، والذين لا يحملون شهادة صحية من المصريين القادمين من تلك الدول، ويحرر لهم كارت متابعة صحية بمحل إقامتهم لمدة 4 أسابيع، علمًا بأنه التطعيم لا يتقيد بالسن، ولا مانع من تطعيم الحوامل بطعم شلل الأطفال الفموي "سابين".

ونوهت المصادر إلى ضرورة تسجيل المتطعمين بسجل قيد المتطعمين ضد شلل الأطفال، وإرسال بيان أسبوعي بالمتطعمين المسافرين والقادمين من تلك الدول للإدارة العامة للحجر الصحي والإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، وتم إخطار جميع شركات الطيران العاملة بالمطار التي تعمل على خطوط تلك الدول، وأخطار جميع الجهات العاملة بمنافذ الدخول من جمارك وجوازات وأفاد شركة المطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق