5 معلومات عن قانون إلغاء عقوبة تعاطى المخدرات واستبدالها بالعلاج.. تعرف عليها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الساحة البرلمانية الأسبوع الماضى، مقترح مشروع قانون جديد فى البرلمان ينص على إلغاء عقوبة تعاطى المخدرات واستبدالها بالعلاج، القانون أثار حالة من الجدل الكبير بين مؤيدين ومعارضين له، ويرصد "اليوم السابع" أبرز 5 معلومات عن مشروع القانون:

 

1- مقدم المشروع النائب جون طلعت ويبدأ فى جمع توقيعات النواب عليه بالجلسة العامة المقبلة للمجلس المقرر انعقادها يوم 21 أكتوبر الجارى.

 

2- يهدف القانون إلى إلغاء عقوبة تعاطى المخدرات واستبدالها بإحالة المتعاطى إلى المصلحة العلاجية لعلاج الإدمان لفترة زمنية محددة من 3 لـ6 شهور، وذلك بهدف معالجته من إدمان تناول المخدرات.

 

3- يهدف المقترح إلى حماية الشباب والحفاظ عليهم، خاصة أن أكثر المتعاطين أصبحوا من الشباب ومن ثمَّ ضياع مستقبلهم ويكونوا أكثر عرضة للإجرام من خلال تبادل الأفكار مع المسجونين الآخرين.

 

 4- مقدم المشروع استدل فى القانون على أن وزارة التضامن تنفق ميزانيات ضخمة تصل لملايين على حملات التوعية والإعلانات بمخاطر الإدمان، فضلاً عما تتحمله الدولة أثناء حبس المتعاطين من مبالغ كبيرة بالسجن فى توفير الأكل والشرب للسجين يتم توجيه تلك المبالغ للعلاج ويحقق نتائج إيجابية بدلاً من الحبس.

 

5- مشروع القانون شهد حالة كبيرة من الجدل بين مؤيدين ومعارضين للفكرة نتيجة أن البعض يرى أنه سيزيد من المدمنين فى المجتمع المصرى ولن يأتى بنتائج إيجابية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق