الارشيف / اخبار مصر اليوم / نجوم مصرية

مرض حمي الضنك : الاشتباة بوجود 7 حالات فى مستشفى قنا | اعراض الفيروس وطرق العلاج منه

  • 1/2
  • 2/2

مرض حمى الضنك، هو مرض فيروسى ينتقل عن طريق العدوى من لدغات الناموس المصاب بها، تظهر أعراضها فى خلال من 3 الى 14 يوم، ظهرت فى الايام الاخيرة حمى الضنك فى أحد مستشفيات مدينة قنا، حيث تم احتجاز 7 حالات بمستشفى الحميات بمدينة قنا، حالات يشتبه انها حاملة لحمى الضنك، وصلت الحالات من مدينة الغردقة ومنطقة القصير، وتم أخذ العينات اللازمة واجراء الفحوصات تبين وجود مرض حمى الضنك من عدمه، وذلك بسبب تشابه الأعراض لدى الحالات السبعه مع أعراض حمى الضنك.

أعراض حمى الضنك وطرق العلاج منها

حمي الضنك هى مرض فيروسي معدي، ينتقل عن طريق الناموس، يتشابه اعراضه مع اعراض الانفلونزا العادية، من ارتفاع درجة الحرارة والرشح بالانف والتعب العام بالجسد، وذلك كمان ذكرته منظمة الصحة العالمية، وهي مرض يصيب جميع الأعمار البالغين والرضع والاطفال، وتظهر اعراض المرض فى فترة تتراوح ما بين 3 الى 14 يوم من وقت لدغة الناموسة حاملة المرض.

كيف يتم علاج حمى الضنك

حتى الان لا يمكن التعرف على علاج مخصص لحمى الضنك العادية، لكن يمكن علاجها عن طريق الأطباء بسهولة فى حالة الاكتشاف المبكر لها، اما حمى الضنك الوخيمة هى أشد أنواع حمى الضنك التي قد تسبب فى الوفاة لا قدر الله.

أعراض حمى الضنك تشبه الانفلونزا

مرض حمي الضنك

تتشابه أعراض المرض فيروس حمى الضنك مع اعراض مرض الانفلونزا، بحيث تظهر ارتفاع شديد فى درجة الحرارة، وصداع وألم عند العينين، ومن الممكن أن تصاحب بقى ودوخة وألم شديد فى الجسم والعضلات والمفاصل.

 عن انتشار حمى الضنك

انتشرت حمى الضنك فى دول عديدة فى جنوب شرق اسيا، وافريقيا، وتعاني دول جنوب شرق اسيا من انتشار حمى الضنك لديهم، ويزداد انتشار المرض فى البلدان الحارة التى يوجد بها عدد كبير من المصابين وذلك لوجود البعوض بكثافة فى المناطق الحارة.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا