اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

رئيس محكمة جنايات سابق: نسعى لتفعيل باب الحقوق والحريات فى الدستور

قال المستشار عبد الستار إمام رئيس محكمة الجنايات ورئيس نادى قضاة المنوفية السابق، إن اجتماعهم مع اللجنة التشريعية بالبرلمان لمناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية كانت جلسة مثمرة للغاية، مشيرا إلى أن اللجنة استمعت لآراء القضاة وناقشتها سواء ما قدم منها مكتوبا أو شفوياً، مؤكدا أن هذه التعديلات ستحدث طفرة على مستوى تحقيق العدالة الناجزة وتحقيق كافة ضمانات المحاكمة العادلة.

 

وأضاف إمام فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المناقشات استغرقت أكثر من 4 ساعات، تم خلالها الاستماع لكافة ملاحظاتنا بما يحقق الأهداف المرجوة من التعديلات ويكفل الضمانات الأساسية للمحاكمة العادلة، علاوة على تنفيذ الاستحقاقات الدستورية، والتى من بينها على سبيل المثال، استئناف الجنايات وجعلها على درجتين، وحماية الشهود.

 

وقال إمام إننا كقضاة كان التركيز فى المناقشات يتعلق بالتأكيد على تيسير إجراءات التقاضى ، واستخدام التكنولوجيا الحديثة فى وسائل الإعلان، وأيضا استخدام نظام المحاكمة عن بعد لأول مرة.

 

وأشار رئيس نادى قضاة المنوفية السابق إلى أنه من المحتمل أن تدعو اللجنة القضاة لحضور جلسات أخرى، وقال بعض أعضاء اللجنة التشريعية أبلغنا بأنهم قد يحتاجوا لآراء القضاة وقت التصويت على المشروع مادة مادة، مؤكدا على أن القضاة لن يتأخروا فى هذا الأمر مطلقا. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا