اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

تجديد حبس عصابة "توليد الدولارات" 15 يوما.. زعموا تحويل الورق لعملة صعبة

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بإيهام ضحاياهم بقدرتهم على تحويل الأوراق  إلى دولارات.   

 

وكانت نيابة الأموال العامة قد قررت حبس تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بأسلوب "توليد الدولارات"، 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب إيهام ضحاياهم بقدرتهم على تحويل الأوراق إلى الدولارات باستخدام مواد كيمائية.

 

وكلفت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بالقاهرة ومباحث الأموال العامة، بسرعة التحريات حول المتهمين لبيان وجود ضحايا آخرين من عدمه.

 

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين ضبط بحوزتهم ورق اسود يشبه للعملة الأجنبية فئة الدولار الأمريكى، وزجاجة بداخلها سائل غير معلوم يتم استخدامه كأحد وسائل النصب على ضحاياهم.

 

تفاصيل الواقعة حسبما جاءت فى الأوراق الرسمية، بدأت بتلقى ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، معلومات مفادها أن كل من إبراهيم.م.ح 30 سنة، مندوب بشركة للمقاولات، و"أشرف.ف.ا" 44 سنة، صاحب شركة سما الخليج، و"عيد.ر.م" 29 سنة، سائق، و"عبد العزيز.ح.م" 29 سنة، صاحب محل إكسسوارات حريمى، يكونون فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين.

 

وأكدت التحريات صحة المعلومات واتخاذ المتهمين أسلوب "توليد الدولارات" عقب إيهام ضحاياهم بقدرتهم على تحويل الأوراق إلى دولارات باستخدام مواد كيميائية، واتخاذهم من الشقة سكن المتهم الأول مكانًا لاستدراج ضحاياهم والاستيلاء على أموالهم.

 

وعلى الفور تم إعداد الأكمنة بأماكن ترددهم أسفرت إحداها عن ضبطهم أثناء استقلالهم السيارة رقم أ د ج 1197 سوداء اللون "ملك وقيادة الثالث"، وعثر داخل السيارة على كمية من الكراتين بداخلهم ورق أسود اللون يشبه للعملة الأجنبية فئة الدولار الأمريكى داخل غلاف مدون عليه عبارات باللغة الأجنبية، زجاجة بداخلها سائل غير معلوم يتم استخدامه كأحد وسائل النصب والاحتيال على المواطنين، مبلغ مالى 20 ألف جنيه.

 

وبمواجهتهم اعترفوا أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، بالنصب على المواطنين باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم، وأن المبلغ المالى المضبوط من متحصلات نشاطهم الإجرامى، وحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحالهم اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة إلى النيابة، التى تولت التحقيق وأمرت بما سبق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا