أخبار عاجلة

روسيا تطلق الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا للحيوانات

روسيا تطلق الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا للحيوانات
روسيا تطلق الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا للحيوانات

وقالت ميلانو للصحفيين: "أنتج المركز الفيدرالي لصحة الحيوان، التابع للخدمة الفيدرالية للإشراف البيطري والصحة النباتية، الدفعة الأولى من لقاح "كارنيفاك-كوف" للوقاية من عدوى فيروس كورونا الجديد في الحيوانات بكمية 17 ألف جرعة".

وفقا لها، تم حجز شحنة اللقاح. في أقرب وقت ممكن، سيتم إرساله إلى عدد من المدن والمناطق في روسيا، بما في ذلك موسكو ومقاطعة موسكو والقرم وسان بطرسبرغ وفلاديمير وكيروف وايجيفسك وإيركوتسك وماغنيتوغورسك ونوفوسيبيرسك وريازان وتشيليابينسك وتفير وتولياتي.

لقاح "كارنيفاك كوف" الروسي هو أول عقار مسجل في العالم ضد فيروس كورونا للحيوانات. في الوقت الحالي، تقدر فترة الحفاظ على المناعة بعد التطعيم بستة أشهر.

أشار مستشار رئيس الخدمة الفيدرالية للإشراف البيطري والصحة النباتية إلى أن الحجم المحتمل لإنتاج اللقاح في الوقت الحالي يصل إلى 3 ملايين جرعة شهريًا، ولكن في المستقبل، إذا كان هناك طلب، يمكن زيادته إلى 5 ملايين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مجلس الأمن يصوت غدا على مشروع قرار بشأن عضوية فلسطين، وأمريكا تحدد موقفهاالأربعاء 17/أبريل/2024 - 05:52 ص أفادت مصادر دبلوماسية بأن مجلس الأمن الدولي سيصوت غدا الخميس على طلب قدمته السلطة الفلسطينية لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية