أخبار عاجلة

وزير الرياضة يشارك قدامى لاعبي الكاراتيه "الرواد" المران بالمركز الأوليمبي

وزير الرياضة يشارك قدامى لاعبي الكاراتيه "الرواد" المران بالمركز الأوليمبي
وزير الرياضة يشارك قدامى لاعبي الكاراتيه "الرواد" المران بالمركز الأوليمبي
شارك الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، قدامى لاعبى الكاراتيه «الرواد» التدريب بالصالة المغطاة بالمركز الأوليمبي، بحضور المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، الكابتن محمد الدهراوي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه، ومجلس إدارته.
تصريح وزير الشباب والرياضة 
وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته البالغة باستعادة ذكريات الكاراتيه مع قدامي اللاعبين، مشيدًا بالطفرة التى يشهدها اتحاد الكاراتيه مع مجلس إدارته الحالي، موضحاً ان الفترة الحالية من الفترات الذهبية في تاريخ لعبة الكاراتية بعد إدراجها لأول مرة في الأوليمبياد.

Image1_4202117221511583293834.jpg
Image2_4202117221511583293834.jpg

وطالب"صبحي" لاعبي المنتخب المصري للكاراتيه بتحقيق ميداليات في أوليمبياد طوكيو القادمة كإنجاز يضاف لسجلات الرياضة المصرية. 

من جانبه، أشاد «الدهراوي» باهتمام وزير الشباب والرياضة بجميع المنتخبات المصرية في كافة اللعبات بصفة عامة لتحقيق أفضل النتائج في البطولات الدولية ورفع العلم المصري في المحافل كافة.

Image1_4202117221631185809347.jpg
Image2_4202117221631185809347.jpg

وعلى جانب آخر أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن العوائد الاستثمارية لمشاريع الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع والتي ينفذها القطاع الخاص بمراكز الشباب بالجمهورية ضمن مشروع الطرح الاستثماري بمراكز الشباب الذي تم إطلاقه في أغسطس 2018، بلغت مليارا و450 مليون جنيه. 

كما بلغت القيمة الإنشائية مجمعة لهذه المشاريع 889 مليون جنيه تقريباً وبلغت قيمة حق الانتفاع مبلغ 561 مليون جنيه تقريباً حيث تأتي لغرض إنشاء وتطوير وإدارة الأصول غير المستغلة بمراكز الشباب لإقامة مشاريع رياضية وخدمية عليها بالشراكة مع القطاع الخاص.

وشملت المشروعات المطروحة (حمامات سباحة، وملاعب خماسية بالنجيل الصناعي، وملاعب أكريليك، وملاعب قانونية نجيل صناعي ونجيل طبيعي، وصالات لياقة بدينة وملاهي للأطفال، وملاعب اسكواش) بالإضافة الى بعض المشروعات الخدمية المتنوعة.

وأكد وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثماري بمختلف مراكز الشباب والأندية الرياضية والاجتماعية بمختلف محافظات الجمهورية حيث أنها تأتي دون تحميل ميزانية الوزارة اي أعباء مالية كما أنها تمثل أحد العناصر الأساسية لإنشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب والتي تساهم بشكل كبير في بناء الإنسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل علي 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق غير الجاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الانشطة الرياضية المختلفة دون الحاجة الي الدعم من الوزارة. 

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة من تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمراكز، والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات، وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وسط أمطار وسحب ركامية، الهلال يلتقي العين الإماراتي فى نصف نهائي دوري أبطال آسياالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:15 ص تترقب الجماهير العربية من عشاق الرياضة المواجهة المرتقبة والهامة بين نادي الهلال السعودي أمام نظيره العين الإماراتي
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر