٨ صور ترصد زيارة وفد البرلمان الياباني للمتحف الكبير

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استقبل الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، اليوم الإثنين، وفدا من نواب البرلمان الياباني خلال زيارة لمعامل مركز الترميم والموقع الإنشائي للمتحف.

وأبدى الوفد انبهاره بآثار الملك توت عنخ آمون الخاضعة للترميم بمركز المتحف، وكذلك حجم المتحف وما تضمنه من تجهيزات عالية المستوى.

ويعد المتحف المصري الكبير أكبر متاحف العالم حيث يقام على مساحة نحو 500 ألف متر مربع ويسع لعرض نحو 100 ألف قطعة أثرية من الحضارة المصرية القديمة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني والروماني في مصر.

ومن المقرر افتتاح المتحف كليًا عام 2020 حيث تعرض ولأول مرة مجموعة الملك توت عنخ آمون مجتمعة في مكان واحد والتي يصل عددها إلى أكثر من 5000 قطعة.

هذا بالإضافة إلى بهو المتحف حيث يوجد تمثال الملك رمسيس الثاني وعمود ابنه الملك مرنبتاح، والدرج العظيم الذي سيضم 87 تمثالا ملكيا وعناصر معمارية ضخمة من بينها تمثال لكل من الملك خفرع ومنكاورع وسنوسرت واخناتون وامنحتب الثالث وقاعات العرض المختلفة به والتي تضم قطع أثرية تروي تاريخ الحضارة المصرية القديمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق