وزير الكهرباء يتابع مع «فاس» تطورات مشروع بنبان للطاقة الشمسية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نائب وزير الكهرباء يتفقد شركة جنوب الدلتا للتوزيع

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وفد شركة FAS لمتابعة تطور سير الأعمال في مشروع محطة الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان الذي تقوم بتنفيذه الشركة بقدرة 50 ميجاوات.

وأوضح الدكتور شاكر أن شركة FAS كانت إحدى الشركتين اللتين قد تقدمت وتأهلت لتنفيذ مشروع لإنشاء محطة طاقة شمسية كهروضوئية قدرة 50 ميجاوات ضمن المرحلة الأولى من برنامج تعريفة التغذية FIT.

استعرض ممثلو شركة FAS تطور سير العمل بالمشروع معلنين أن العمل يتم على قدم وساق ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع والربط على الشبكة خلال الشهر القادم.

أشاد الدكتور شاكر بسرعة استجابة الشركة في الإسراع من الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالمحطة الشمسية استعدادًا لتوصيلها على الشبكة وإجراء التجارب التشغيلية، وشدد على سرعة الانتهاء من المشروع في الوقت المحدد له.

وتهدف المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض بنبان بأسوان إلى حشد الاستثمارات الخاصة لبناء أكبر محطات توليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية في العالم، بالإضافة إلى المساعدة في تحفيز النمو الاقتصادي، بما في ذلك توفير نحو 6000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في مرحلة إنشاء المشروعات وتقليل الانبعاثات الضارة من خلال تغذية 350000 منزل بالطاقة النظيفة.

وأعرب شاكر أن تنفيذ هذه المشروعات بنظام تعريفة التغذية والتي يساهم في تنفيذها القطاع الخاص سوف يؤدي إلى إعطاء دفعة قوية لتحقيق أهداف القطاع لتعزيز مشاركة الطاقات الجديدة والمتجددة في مزيج الطاقة وتحقيق الأهداف التي تم اعتمادها بإستراتيجية الطاقة المستدامة حتى 2035، وتأمين الإمداد بالطاقة من خلال تنويع مزيج الطاقة وتعظيم مساهمة الطاقات المتجددة لتصل إلى أكثر من 37% حتى ٢٠٣٥ وتعظيم إجراءات كفاءة الطاقة.

وأشار إلى العائد من تلك المشروعات في توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وتعزيز مشاركة المكون المحلي في معدات الطاقة المتجددة علاوة على خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن مشروعات تعريفة التغذية FIT على مرحلتين وتم تأهيل عدد 136 تحالف وشركة، وتم توقيع اتفاقيتين شراء الطاقة خلال المرحلة الأولى مع شركتى Infinity وFAS بقدرة إجمالية 100 ميجاوات، وأن المرحلة الثانية من مشروعات تعريفة التغذية تم الإعلان عنها وبدأ العمل بها إعتبارًا من 28 أكتوبر 2016 وأسفرت عن توقيع اتفاقيات شراء الطاقة مع عدد "30" بقدرة إجمالية تبلغ نحو 1365 ميجاوات ليصل بذلك إجمالى القدرات التي تم التعاقد عليها 1465 ميجاوات ضمن مرحلتى برنامج تعريفة التغذية،.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق