اليوم.. انطلاق حملة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" فى بورسعيد لمدة شهرين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق اليوم فى محافظة بورسعيد، فعاليات المرحلة الثانية لمبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى والتى تستمر لمدة شهرين.

 

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المبادرة تستهدف فى المرحلة المقبلة إجراء الكشوفات الطبية المتخصصة للفئة العمرية فوق 18 عامًا بإجمالى 456 ألف مواطن، مشيرًا لتغطية حملة الكشف لجميع المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية ومراكز الشباب، وتجمعات المواطنين بالأحياء الشعبية، ومدينة بورفؤاد وقرى الغرب والجنوب.

 

وأضاف "الغضبان" أن محافظة بورسعيد بالتعاون مع مديرية الصحة ستوفر جميع الإمكانيات الطبية اللازمة لإجراء الكشف المجانى على المستهدفين بالمبادرة وتقديم العلاج للحالات الإيجابية فورًا.

 

وقال الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أن الكشف سوف يكون يوميًا على فترتين من 9 إلى 3 عصرًا ومن 3 إلى 9 مساءً باستثناء يوم الجمعة، ابتداءً من الإثنين الأول من أكتوبر.

 

وأضاف "تعليب"، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الكشف على المواطنين لن يستغرق وقت طويل، مشيرً إلى أن فور وصول المواطن لوحدات الرعاية الأولية، سوف يتم الكشف السريع من خلال شكة صغيرة جدًا كتحليل السكر، وتظهر النتيجة خلال 10 دقائق على الأكثر، ويتم إبلاغه بنتيجة المسح، وإعطاؤه النتيجة سواء كانت سالبة أو موجبة.

 

وكشف وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، عن الأماكن التى سوف يتم فيها إجراء الكشف على المواطنين، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للمستشفيات فسوف تكون فى 6 مستشفيات هم مستشفى الزهور والحميات والتضامن والمبرة وبورفؤاد والنساء والولادة، وفى العيادات المتنقلة سوف يكون فى 4 قرى وحى، هم قرية السلام وأم خلف والمدق وبحر البقر القديمة وحى العرب، كما سيتم الكشف فى 8 مراكز طبية فى القابوطى والكويت ومصطفى كامل وعمر بن الخطاب وبور فؤاد أول والجرابعة والمناصرة والرقة، بالإضافة إلى 11 مركز شباب هم الاستاد والزهور والقابوطى والحرفيين والعاشر والكاب وسبورتنج، و9 أماكن خارجية هم القرية الأوليمبية والنادى المصرى ونادى الرباط وديوان حى الشرق وديوان حى الضواحى وديوان حى الزهور وديوان حى المناخ وديوان حى بورفؤاد وديوان عام محافظة بورسعيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق