رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض بالمحافظات لإقامة عدة مشروعات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الأربعاء، عدة قرارات بتخصيص أراضٍ مملوكةٍ للدولة، لصالح عدد من الجهات، لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية، لصالح أبناء المحافظات، وذلك في إطار حرص الحكومة على النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.

وبحسب بيان، تضمنت القرارات، تخصيص قطع أراضٍ لاقامة محطات لرفع مياه الصرف الصحي عليها، في كل من مركز ومدينة قليوب بمحافظة القيوبية، ومركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، ومركز بدر بمحافظة البحيرة، ومركز ومدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

ونصت القرارات على تخصيص قطع أراض لإقامة مدارس تعليم أساسي بكل من مركز إسنا بمحافظة الأقصر، ومركز ملوى بمحافظة المنيا، ومركز الفشن بمحافظة بني سويف، ومركز الخانكة بمحافظة القليوبية، ومركز ومدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، ومركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، بالإضافة إلى قطعتي أرض لإقامة مدارس إعدادية، في كل من مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ومركز إهناسيا بمحافظة بني سويف.

كما تم تخصيص قطع أراضٍ في كل من: مركز ديرمواس بمحافظة المنيا لإقامة مركز شباب عليها، وحي المقطم بمحافظة القاهرة لإقامة مسجد عليها، ومركز القناطر الخيرية لإقامة وحدة صحية عليها، ومركز ومدينة إدفو بمحافظة أسوان لإقامة مسجد عليها، ومركز أبو حماد بمحافظة الشرقية لإقامة وحدة مطافئ وتأمين طرق عليها، وبمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي بمحافظة الجيزة لإقامة قسم شرطة الواحات البحرية عليها، وبمركز ومدينة كفر الدوار لإقامة محطة محولات عليها.

كما تضمنت القرارات تخصيص ثلاث قطع أراضٍ بنطاق حي منشأة ناصر بمحافظة القاهرة لإقامة مدارس حكومية، ونقطة شرطة، ونقطة إطفاء، وكذلك تخصيص ثلاث قطع أراضٍ أخرى بحي المقطم بمحافظة القاهرة، لإقامة مسرح، ومركز لتنمية المجتمع، ونقطة إطفاء.

كما أصدر رئيس الوزراء قرارات بأن يعتبر من أعمال المنفعة العامة؛ كل من مشروع نزع ملكية العقار الذي تشغله مدرسة سمخراط الابتدائية القديمة المشتركة الكائنة بناحية سمخراط التابعة لمركز الرحمانية بمحافظة البحيرة، وكذلك مشروع استكمال توسعة ميدان سعد زغلول بحي أول طنطا بمحافظة الغربية، ومشروع محطة معالجة الصرف الصحي لقرية السبع آبار الغربية التابعة لمركز ومدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى مشروع إقامة محطة رفع الصرف الصحي بناحية مجيرية بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، فضلًا عن مشروع نزع ملكية الجزء المؤجر من العقار الذي تشغله مدرسة الأزهار الابتدائية المشتركة الكائنة بزمام منوف بمحافظة المنوفية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق