خبير أمريكي: 150 مليار دولار عائدات صناعة الاتجار في البشر سنويا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد جريج بريستول مؤسس والمدير التنفيذي لمعهد التدريب على الاتجار بالبشر والتدريب، أن الكونجرس الأمريكي يكلف وزارة الخارجية الأمريكية كل عام بإعداد تقرير عن حالة الاتجار بالبشر في كل أنحاء العالم ، مشيرا الي انها قضية تهم المجتمع بأكمله وليس فردا بعينه او مؤسسة بعينها.

وأوضح بريستول في تصريحات له اليوم خلال لقاء بمجموعة من الصحفيين ان الاتجار بالبشر صناعة عالمية تصل عائداتها الي 150 مليار دولار حيث يعمل بها ما يقرب من 21 مليون ضحية يتم تضليلهم او استغلالهم للعمل في هذه الصناعة بالإجبار بمشاركة جهات كثيرة وكبيرة ، مشيرا الي الولايات المتحدة الأمريكية يوميا تشهد دخول ضحايا جدد الي تلك الصناعة .

وذكر مؤسس والمدير التنفيذي لمعهد التدريب على الاتجار بالبشر والتدريب ان الإتجار بالبشر يضم 25 شكلا منها العاملون في المطاعم وكذا المتسولون في الشوارع والتجارة بالاعضاء البشرية وكذا الزواج القصري ، لافتا الي انه تم القبض علي عدد من ضباط الشرطة الامريكان المتهمين بمساعدة تجار البشر من خلال تسهيل بعض الإجراءات الخاصة بنقل الضحايا.

وقال " تمكنت في العام 2009 من إنقاذ إحدي الافريقيات القادمات من دولة تنزانيا بعدما وقعت في براثن صناعة تجار البشر حيث كانت تعمل في بيت مسئول رفيع بالبنك الدولي بشكل غير آدمي ولمدة ما يقرب من 16 ساعة في اليوم بدون الحصول علي اجازات او راتب ، ولكن هذه السيدة تمكنت من الحصول علي الاقامة بشكل شرعي داخل الولايات المتحدة وتعويض مادي بلغ 50 الف دولار بحكم قضائي بات وهذا يعد فخرا لي أسعدني كثيرا".

وأضاف "قمت بتدريب عدد من ضباط الشرطة وضباط الرقابة الادارية في مصر علي اكتشاف جريمة الإتجار بالبشر وتوصيفها وتقديم الحماية اللازمة للضحايا الذين يقعون في براثن تلك الجريمة مكتملة الاركان"، مبديا استعداده للتعاون مع اي جهة لنشر الوعي بهذه القضية الخطيرة .

ودعا وسائل الإعلام المختلفة الى ضرورة تسليط الضوء علي هذه القضية الخطيرة والتي تهدد السلم والامن العالميين وذلك بهدف خلق وعي مجتمعي بقضية الإتجار بالبشر وتوفير تدريب لمضيفات الطيران وطاقم الطيران وضباط الأمن لحماية الضحايا، مؤكدا ان 43 % ممن يتم استغلالهن جنسيا يتعرضن للإنتهاك الجنسي داخل اسرهن .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق