مجموعة القديس انطونيوس الكشفية تحتفل بمرور 28 عاما على تأسيسها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اقيم أمس الشبت حفلا كشفيا للاحتفال بمرور ٢٨ عاما علي مجموعة القديس الانبا انطونيوس الكشفية التابعة لكنيسة الانبا انطونيوس الكبير بالفجالة للأقباط الكاثوليك.

بدأ الحفل بكلمة الاب بولس جرس راعي الكنيسة مؤكدا علي ان الكشافة تساعد علي تعليم الاخلاق الحميدة و انها مدرسة تعدهم للحياة و تساعد الكنيسة في احتواء اولادها و معبرا عن فخره و فرحته بأولاد الكنيسة من قادة و كشافين و مدي تأثير الكشافة في حياة الاولاد اليومية ، و بالنسبة له فان لها دور كبير جدا في تربية الاولاد .

بدأت كشافة القديس انطونيوس منذ سنة ١٩٩٠ و بدأت ب ٩ افراد و الان عددهم ١٧٩ فردا من السنافر و الي القادة و قد كان اليوبيل الفضي للمجموعة من ٣ سنوات ثم جاءت لهم فكرة عمل حفلة كشفية سنوية و حققوا اول خطوة من هذا الحلم بهذه الحفلة و هدف هذه السنة هو المساعدة في تكوين و تعليم الاولاد العمل الجماعي و الوحدة باعطائهم مسؤوليات للحفلة و متابعتهم للعمل عليها . و توالت الفقرات تباعية بين عرض للسنافر (الاطفال الصغار ) و عقبها فقرة للأشبال و الزهرات ثم المرشدات و الكشافة و تبعهم الجوالين .

وكان هناك العديد من العروض الكشفية و المهاراتية التي قاموا افراد المجموعة بعرضها مثل عرض الطبل و القفز من حلقات النيران و الوثب العالي و الوثب مسافات فوق الحبال و من فوق المباني و العزف و الكثير من المهارات الاخري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق