"الأديان مصدر سعادة لا شقاء".. موضوع خطبة الجمعة القادمة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع "الأديان مصدر سعادة لا شقاء"، هو موضوع خطبة الجمعة القادمة.

 

وفِى هذا الصدد، يؤكد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، أننا بحاجة ماسة إلى فهم مقاصد الأديان السماوية، وبيان أنها مصدر سعادة لا شقاء، وأنه حيث يكون البناء والتعمير وصنع الحضارة وصالح العباد والبلاد تكون مقاصد الأديان وفهمها الصحيح الدقيق، وحيث يكون الهدم والتخريب والإفساد فثمة طرق الانحراف عن مقاصد الأديان وعن سواء السبيل.

 

 وستتضمن الخطبة الثانية الحديث عن فضل صيام عاشوراء الذى صامه النبى (صلى الله عليه وسلم) عندما قدم المدينة ووجد اليهود يصومونه فسأل (صلى الله عليه وسلم) عن ذلك، فقالوا هذا يوم نجى الله عز وجل فيه موسى عليه السلام من الغرق ومن فرعون وجنوده، فقال (صلى الله عليه وسلم) "نحن أحق وأولى بموسى منكم، فصامه (صلى الله عليه وسلم) وأمر بصيامه"، وقال (صلى الله عليه وسلم): "صيام يوم عاشورا أحتسب على الله عز وجل أن يكفر السنة التى قبله" ويستحب صيام التاسع والعاشر من شهر الله المحرم، وأكمله صيام يوم قبله ويوم بعده، أى صيام التاسع والعاشر والحادى عشر من المحرم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق