الرئيس السيسي يغادر البحرين متوجها إلى الصين .. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى مملكة البحرين فى الساعات الإولى من صباح اليوم، عقب انتهاء زيارته التى استمرت يومين، استعرض خلالها مع نظيره البحرينى اخر المستجدات على الساحة العربية.

وتوجه مباشرة الرئيس السيسي إلى الصين في زيارة تستغرق أربعة أيام يجرى خلالها مباحثات مهمة مع كبار المسئولين الصينيين، ويشارك فى قمة منتدى التعاون الصينى الافريقى الذى يعقد يومى الثالث والرابع من سبتمبر القادم.

وسوف تجرى مراسم استقبال الرئيس السيسى فى قاعة الشعب الكبرى الساعة السادسة مساء اليوم السبت بتوقيت بكين الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة، يعقبها مباحثات ثنائية بين الرئيس السيسى ونظيره الصينى شى جين بينج تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وستجرى مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات.

ويتضمن برنامج عمل الرئيس السيسى غدا الأحد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لى كيه تشيانغ فى دار ضيافة الدولة فى تمام الساعة الرابعة و40 دقيقة مساء بتوقيت الصين /العاشرة و40 دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة/ .

ويتضمن برنامج عمل الرئيس السيسي يوم الاثنين المشاركة فى قمة منتدى الصين أفريقيا، وسيعقد لقاء مع ممثلي كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زيادة استثماراتهم في مصر.

كما سيجري الرئيس زيارة إلى الأكاديمية المركزية للحزب الشيوعي الصيني والتي تعد إحدى اهم المؤسسات التعليمية في الصين، والمسؤولة عن تدريب المسؤولين والقيادات الصينيين.

ويتضمن برنامج عمل الرئيس في اليوم الرابع والأخير من زيارته إلى الصين المشاركة في جلسة قمة المائدة المستديرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق