مستشار صندوق مكافحة الإدمان: 9 % نسبة انتشار المخدرات بين أبناء المجتمع

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أوضح الدكتور محمد مصطفى، مستشار صندوق مكافحة الإدمان، أن 50 % من طلاب المدارس يفكرون في المخدرات في حين أن نسبة انتشارها بين أبناء المجتمع المصري بلغت 9%، مشيدا بالحملة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لإجراء مسح على المخدرات والتدخين بين طلاب المدارس الثانوية بشقيها.

وأضاف مصطفى في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن تلك الحملات تحتوي على شقين الأول منها وهو شق توعوي والثاني وقائي، لافتا إلى أن المخدرات لم تعد مقتصرة فقط على طلاب المرحلة الثانوية وإنما امتد إلى طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، حيث تم اكتشاف أعداد كبيرة بين طلاب المرحلتين مدخنون وبعضهم أدمن المخدرات.

كما نصح مستشار صندوق مكافحة الإدمان بضرورة استمرار مثل تلك الحملات التي من شأنها حماية النشء المصري من إدمان المخدرات التي تؤثر سلبا على حياته، وكذلك على حياة المجتمع المصري بأكمله.

وتجدر الإشارة إلى أن المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد خيرى كان قد صرح بأن الوزارة قامت بإطلاق مبادرة لا للإدمان "أنت أقوى من المخدرات"، وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التضامن الاجتماعي، وإدارة الهرم التعليمية، بالإضافة إلى إدارة الوعي الأثري بالهرم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق