«هنا ألقى الرسول خطبة الوداع».. 5 معلومات عن مسجد نمرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يعتبر مسجد "نمرة" من أضخم المساجد التي تعج بالحجاج يوم عرفات، وهو مَعلم تاريخي مهم للأمة الإسلامية لأنه مكان إلقاء خطبة حج الوداع الأخيرة لرسول العالمين عليه أفضل الصلاة والسلام، ومن منبره في يوم عرفة يتم الاستماع والإنصات إلى خطبة يوم عرفة في هذا اليوم المبارك.

وفيه يصلي المسلمون صلاتي الظهر والعصر جمع تقديم، ومن ثم يتوجهون لتكملة مشعر يوم عرفة، ويقضون وقتهم في الوقوف بجبل عرفات، وعند غروب الشمس يودعون مسجد نمرة وجبل عرفات للإفاضة إلى المزدلفة لأداء صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير.

وسمي هذا المسجد بهذا الاسم نسبة إلى جبل صغير اسمه نمرة يقع في وادي عرنة قرب جبل عرفات، وتم بناء المسجد أوائل عهد الخلافة العباسية في منتصف القرن الثاني الهجري، أثناء توسع الدولة الإسلامية وزيادة عدد الحجاج الذين يفيضون في موسم الحج لأداء مناسك هذا الركن الأعظم، ونذكر أن المسجد تم بناؤه في ذلك الموضع الذي خطب فيه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع خطبته الأخيرة في وادي عرنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق