أخبار عاجلة

بينهم دولة عربية.. الأمم المتحدة تحذر من خطر المجاعة في 3 دول

بينهم دولة عربية.. الأمم المتحدة تحذر من خطر المجاعة في 3 دول
بينهم دولة عربية.. الأمم المتحدة تحذر من خطر المجاعة في 3 دول
حذرت وكالتان تابعتان للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، من أن خطر المجاعة أصبح أكبر في 3 دول منكوبة بالنزاعات، وقد يحدث في الأشهر المقبلة أو ربما حدث بالفعل الآن، من بين 20 دولة مهددة.

وذكر برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة في تقرير مشترك، أن نحو 34 مليون شخص يواجهون بالفعل جوعا حادا في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن الدول التي تواجه الخطر المحدق هي اليمن، وجنوب السودان، ونيجيريا (شمالي البلاد).

كارثة كبرى

وقال مدير برنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي: "نشهد كارثة تتكشف أمام أعيننا"، ودعا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة في اليمن وجنوب السودان وشمال نيجيريا، حسبما نقلت عنه وكالة "فرانس برس".

Image1_3202123201741931519547.jpg

وأضاف:"المجاعة، التي يقودها الصراع، والتي تغذيها الصدمات المناخية ووباء كوفيد، تدق الباب لملايين العائلات".

عمل إنساني عاجل

وذكر التقرير أنه بالنسبة لليمن وجنوب السودان وشمال نيجيريا فهناك حاجة إلى عمل إنساني عاجل وواسع النطاق لمنع الجوع أو الموت.

وكانت المناطق الثلاث من بين 20 "بؤرة جوع ساخنة" حددتها وكالتي الأمم المتحدة حيث يهدد انعدام الأمن الغذائي الحاد الحالي بالتدهور بشكل أكبر بحلول يوليو بسبب مجموعة من العوامل، من الصراع إلى تفشي الجراد الذي يدمر المحاصيل.

عدة نقاط ساخنة أخرى

والنقاط الساخنة الأخرى هي أفغانستان وبوركينا فاسو وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وهايتي وهندوراس ونيجيريا وزيمبابوي والسودان وسوريا.

وحذر التقرير من أن أجزاء من سكان (هذه البلاد) يعانون بالفعل من "استنزاف شديد لسبل العيش وعدم كفاية استهلاك الغذاء وسوء تغذية حاد شديد"، حيث يمكن أن تدفع المزيد من الصدمات الناس "إلى حافة الهاوية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 68 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. وعودة مستشفى الأمل للعمل بشكل جزئى
التالى الجامعة العربية تُدين تصاعد هجمات المستوطنين المتطرفين في الضفةالإثنين 15/أبريل/2024 - 02:19 م وأوضح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال يومياً في غزة لا يجب أن تُغطي على ما تشهده الضفة.