رامي رضوان يكشف لصدى البلد أسباب التغييرات الأخيرة في خريطة الإعلام..ومستقبل الإعلاميين الجدد..فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استضاف موقع "صدى البلد " ، الإعلامي رامي رضوان مقدم برنامج 8 الصبح " على قناة dmc، وأحد أهم الوجوه الإعلامية الشابة ، وأدلى الإعلامي بعدد من التصريحات البارزة ، كان من ضمنها توضيح رؤيته للتغييرات التي تجري على الساحة الإعلامية حاليا ، وأسبابها ، ومستقبل العمل الإعلامي في مصر .

وأكد رضوان، إنه كان يمتلك رؤية مسبقة للمشهد الذي تشهده الساحة الإعلامية الآن قبل عامين ، قائلا : " منذ عام 2016 كنت أرى أن هناك تغييرات ستشهدها الساحة الإعلامية ، ولكني لم أراها بالشكل الحالي، وكان لدي إحساس قوي أنه في 2018 سيكون هناك تغيير كبير في الإعلام ".

وحول الأسباب التي أدت لهذه التغييرات ، أكد رضوان أن على رأسها زيادة عدد القنوات مقارنة بعام 2010 زيادة كبيرة ، في المقابل انخفضت الحصة الإعلانية بشكل كبير و التي تعد مصدر أساسي للدخل في القنوات ، موضحا أن هناك أسماء كثيرة كبرى خرجت من سوق التلفزيون ، واتجهت لـ "الديجيتال".

وتابع : " الوضع ازداد صعوبة بالنسبة للقنوات في ظل ارتفاع تكلفة المسلسلات وأجور الإعلاميين ، حيث ارتفعت الأموال التي يتم انفاقها في الصناعة في المقابل انخفض العائد بشكل كبير".

وحول مستقبل العمل الإعلامي في مصر، قال رضوان : " شاهدنا ظهور قنوات جديدة في مجال الرياضة ، ولكن هناك قنوات تعيد حساباتها ومنها من قد يقرر الخروج من السوق، وعملية التغييرات لازالت في منتصفها وسيكون هناك مشهد أكثر وضوحا الفترة المقبلة".

وتابع : " الأكيد أننا لن نجد مستثمرين مصريين يضخون أموالا في سوق الإعلام ، نظرا لأنه بات لا يحقق أرباحا حتى المجال الإعلامي المتعلق بالترفيه وبعبارة أخرى الاستثمارات في هذا المجال أصبحت خسرانة خسرانة ".

وحول فرص العمل في مجال الإعلام في ظل الوضع الراهن قال رضوان : " في الحقيقة كنا أكثر حظا انا وجيلي من الأجيال الجديدة ، بكثرة الفرص في مجال الإعلام وفي ظل حالة الإنكماش الحالية ، فإن وجود عناصر جديدة في الإعلام أصبح أقل رغم أن ذلك مطلوبا وبالتالي فإن السوشيال ميديا تمثل مجالا واسعا أمام الإعلاميين الجدد وستكون أكثر قوة ، وإذا امتلك الإعلامي الفكرة والمتعة ، فإنه قادر على تحقيق نجاح قوي جدا على السوشيال ميديا بشكل أقوى من أي قناة " .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق