حدائق العاصمة تنهي استعدادها لاستقبال عيد الأضحى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، عن انتهاء جميع حدائق القاهرة (المتخصصة والعامة والمتميزة) من استعداداتها لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تم توفير جميع سبل الراحة والأمان لهم مشيرًا إلى أن الحدائق أصبحت جاهزة لفتح أبوابها أمام الجماهير من الصباح الباكر حتى منتصف الليل.


وطالب المحافظ رئيسي مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة ومشروع الحدائق المتخصصة بوقف الإجازات، وإلغاء الراحات الأسبوعية، واستمرار العمل على 3 ورديات يوميا حتى انتهاء إجازة العيد سواء بالنسبة لعمال الهيئة أو عمال الشركات العاملة بالقاهرة، والتأكد من وجود سيارات إسعاف بالقرب من الحدائق وداخلها لمواجهة أي طارئ بالإضافة إلى تكثيف الوجود الأمني بالتنسيق مع مديرية الأمن وأقسام الشرطة حفاظا على الأمن والانضباط.


كما طالب المحافظ رئيس هيئة النظافة بتكثيف أعمال النظافة بالساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى وعددها 350 ساحة ومراجعة النظافة حول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور والطرق المؤدية إليها، وتكليف مسئولي الإنارة المركزية بالهيئة لمراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد وإنارة مآذن الجوامع استعدادا لاستقبال العيد.


وأكد المهندس محسن المأمون رئيس هيئة النظافة على استعداد جميع الحدائق العامة والمتميزة لاستقبال زوار العيد حيث تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية، كما تم تجهيز عدد 50 ألف كيس لجمع القمامة لتوزيعهم على رواد الحدائق لجمع القمامة بها وعدم القائها بالمسطحات الخضراء خلال أيام العيد.


كما تم تخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي قوامها 4 فرق طوارئ لكل منطقة من المناطق الأربعة تضم لودر وسيارة حوادث و2 لوري قلاب و2 سيارة صغيرة للتدخل الفوري عند حدوث أي طارئ، وتجهيز عدد من فناطيس المياه وعدد من العربات المحملة بالرمال في كل منطقة لتنظيف الدماء الناتجة عن الذبائح وغسيل وتطهير الشوارع والميادين التي قد يتم الذبح بها خلال أيام العيد. 


وأشار رئيس هيئة النظافة إلى أنه تم مراجعة نظافة ساحات الصلاة وحول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور المؤدية إليها، وكذلك تكثيف النظافة حول الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة استعدادا لاستقبال زوار العيد.


وأكد محسن مأمون على ورفع كفاءة الإنارة بجميع المناطق المحيطة بالمساجد والمحاور الرئيسية والمواقف العامة للأتوبيس والسرفيس وخطوط المترو والمناطق السياحية والأثرية كما تم إنارة مآذن الجوامع خاصة بالمناطق الأثرية والدينية والتأكد من إغلاق جميع الولاعات بإحكام ومراجعة جميع كابلات أعمدة الإنارة وغسيل الكشافات مع التركيز على المناطق المحيطة بتجمعات المواطنين في المناطق الرئيسية حفاظًا على سلامتهم.
ونوه رئيس هيئة النظافة إلى أنه تم تشكيل فرق صيانة مزودة بالأبراج لتكون جاهزة طوال الـ24 ساعة لمجابهة أي أعطال أو طوارئ.


وفي سياق متصل أعلن اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بجميع حدائق مشروع الحدائق المتخصصة التي تضمنت صيانة المسطحات الخضراء وصيانة شبكة وأعمدة الإنارة والممرات والأسوار وصيانة شاملة لدورات المياه كما تم التأكد من سلامة وسائل الترفيه والتسلية من قطارات وبدالات مائية وعربات تصادمية وملاهي للحفاظ على سلامة المواطنين وتم التنسيق مع جميع أقسام الشرطة الداخل في نطاقها حدائق المشروع لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة خلال أيام العيد حفاظا على الأمن والانضباط مع تواجد سيارات الإسعاف بجميع الحدائق طوال أيام العيد كما سيتم توزيع أكياس لجمع القمامة عليها شعار حملة خليك زي آدم لحث المواطنين على المشاركة في الحملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق