الزراعة: عُمان تعتمد شركات مصرية لتصدير بيض المائدة للسلطنة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة سلطنة عُمان على اعتماد عدد من الشركات المصرية المنتجة للبيض، لتصدير منتجاتها من بيض المائدة السائل إلى السلطنة.

وقال الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن وزارة الزراعة والثروة السمكية بسلطنة عمان أخطرت مصر رسميًا، باعتماد شركتين مصريتين، لتصدير منتجاتهما من بيض المائدة السائل المعامل حراريًا إلى السلطنة، وذلك حسب الإجراءات والنظم المطبقة والمعمول بها في هذا الشأن.

وأوضح أبو ستيت أن عُمان كانت قد أرسلت وفدًا من المديرية العامة للثروة الحيوانية بوزارة الزراعة العُمانية، للاطلاع على عدد من المنشآت المنتجة للبيض في مصر، وكافة مراحل السلسلة الإنتاجية وحتى الانتهاء من تجهيز المنتج النهائي.

وأشار وزير الزراعة أن الفريق الفني الموفد من السلطنة تأكد تمامًا من أن الشركتين تتبعان المتطلبات والممارسات الصحية والتصنيعية ونظام مراقبة الجودة في الإنتاج والتصدير.

ومن جهتها قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن إجمالي ما تنتجه مصر من بيض المائدة بلغ نحو 14 مليار بيضة سنويًا، وهو ما يحقق الاكتفاء الذاتي وفائضا تصديريا للخارج، يساهم في زيادة الدخل القومي للبلاد، وجلب العملة الصعبة.

وأكدت محرز أن مصر حريصة على الحفاظ على سمعتها التصديرية لمختلف دول العالم، وفتح أسواق جديدة في الخارج للمنتجات المصرية سواء من الحاصلات الزراعية أو المنتجات الحيوانية والداجنة، من خلال اتباع أفضل الممارسات العلمية الحديثة، خلال كافة مراحل الإنتاج، بما يساهم أيضًا في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق