عباس شراقى: علاقة مصر والسودان أكبر من مشاكل المياه وسد النهضة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور عباس شراقى خبير المياه ان زيارة الرئيس السيسى للسودان غدا مهمة للغاية لانها تعتبر اقرب دولة افريقة الى مصر وتعتبر الامتداد الافريقى بالفعل وهناك ملفات عديدة للمباحثات بين الرئيسين .

واضاف شراقى فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" ان هناك ملفات امنية سيتم بحثها لان هناك حدودا كبيرة معها تتعدى 1000 كيلو متر وبها مشاكل كثيرة وملفات اقتصادية وحركة التجارة اذا كانت حكومية او خاصة لرجال اعمال من الدولتين بالاضافة الى الملف السياسى والدولى .

واوضح ان بداية مصر دائما تكون من السودان وهى علاقات اكبر بكثير من المياه وسد النهضة ولابد ان يكون هناك موقف موحد امام اثيوبيا لاننا لم نر الا تصريحات دبلوماسية واجتماعات وان هذا التقارب يعتبر تهدئة بين الطرفين كما تاتى هذه الزيارة بعد فترة مرت بها العلاقات بين البلدين بفترة لم تشهدها من قبل فى التوتر وسحب السفير السودان ثم عودته .

ويستعد الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة السودان يوم غد الخميس و لمدة يومين، لبحث ملفات التعاون الثنائي والملفات الإقليمية مع الرئيس عمر البشير .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق