وزير النقل يبحث الانتهاء من دراسة تطوير الموانئ المصرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

عقد بمقر وزارة النقل اجتماع المجلس الأعلي للموانئ بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك أعضاء المجلس من رؤساء الموانئ ومستشار وزير النقل للنقل البحري وممثلي الجهات المعنية.

وتم خلال الجلسة بحث متابعة سبل وآليات رفع الأداء بالموانئ، وزيادة قدرتها التنافسية واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تسهيل التجارة، والقضاء على المعوقات التي تواجه المتعاملين، وسبل جذب خطوط ملاحية جديدة بتقديم خدمات حديثة بالموانئ.

كما تم التأكد من كفاءة خطط التأمين الشامل الخاصة بسلامة الملاحة البحرية وتأمين المنشآت الثابتة والمنقولة، كما بحث المجلس الحوافز والتسهيلات التي تمنح بالموانئ المصرية.

وأكد وزير النقل ضرورة الانتهاء من دراسة الخطة الشاملة لتطوير الموانئ المصرية، ووضع تصور لتفعيل نظام الشباك الواحد بالموانئ المصرية خصوصًا وأنها أنهت ما يزيد علي 80 % من الاستعدادات المطلوبة من حيث البنية الأساسية والمعلوماتية الخاصة بالإجراءات الميناءية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق