قطاع تنظيم الأسرة: مصر تعاني من تقزم غذائي بين الشباب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت الدكتورة سيدة الزيني، مدير وحدة الإعلام بقطاع تنظيم الأسرة: «4 سنوات وأنا أكتب خطة التعاون بين الصحة والأوقاف من أجل تنظيم النسل، والحمد لله جاء اليوم الذي تحقق فيه الحلم؛ وستكون الخدمة من خلال القوافل الطبية أو زيارات الرائدات للمنازل بالتعاون بين وزارتي الصحة والأوقاف».

وأكدت أن تنظيم الأسرة برنامج كبير له أهدف وهو "حق واختيار ومسئولية وقرار"، والبرنامج يعتمد على حق الأسرة في اختيار عدد الأطفال ومتى يتم الإنجاب.

أشارت إلى أن مصر يوجد بها تقزم غذائي بين الشباب، بسبب سوء التغذية في الألف يوم الأولى من حياة الجنين، لافتة إلى أن التقزم هو قصر القامة بالنسبة للأصدقاء من نفس المرحلة العمرية.

وأكدت أن الصين أنشأت عيادات لمعالجة التقزم قبل مرحلة الزواج، وبدأت معالجة تلك الظاهرة، لأنهم كانوا يعتمدون على الأرز فقط كغذاء رئيسي.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، افتتحا دورة التوعية السكانية وتنظيم الأسرة التي تقيمها وزارة الأوقاف المصرية للأئمة والواعظات قصد التوعية بالقضايا المتعلقة بالمشكلة السكانية وقضايا الأسرة، بمسجد النور بالعباسية.

وحضر عدد من الأئمة المرشحين الدورة التثقيفية المتخصصة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالمشكلة السكانية وقضايا الأسرة، في الفترة من 17 / 7 / 2018م وحتى 19 / 7 / 2018م، بمسجد النور بالعباسية، وسيتم التنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارة الصحة والمجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة في برامج التنفيذ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق