مصر تستعرض «تقرير المراجعة الوطنية» اليوم أمام الأمم المتحدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«التعاون الدولي» تدشن تقرير المراجعة الوطنية للتنمية المستدامة

تستعرض، اليوم الثلاثاء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تقرير المراجعة الوطنية الطوعية 2018 حول ما تم إنجازه من أهداف التنمية المستدامة.

يأتي ذلك خلال تمثيل الوزيرة لمصر بالمنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة المقام تحت عنوان "التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة" المنعقد في الفترة من 9 حتى 18 يوليو الجاري بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

ومن المقرر خلال الجلسة عرض فيديو قصير عقب استعراض التقرير الطوعي، لتسليط الضوء على ما حققته مصر من إنجازات في مجالات الطاقة والإسكان، وتطوير منظومة الدعم لرفع كفاءتها وتأكيد حرص مصر على تحقيق العدالة الاجتماعية والنمو الاحتوائي.

وكانت وزارة التخطيط قادت عملية إعداد تقرير المراجعة الوطنية الطوعية لعام 2018 بالتنسيق مع جميع الجهات والوزارات الحكومية، وبمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني، حيث تمت عملية التحضير والإعداد من خلال اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة المنشأة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1410 لسنة 2017، وفريق عمل إعداد التقرير المكون من وزارات الخارجية، التضامن، البيئة، التنمية المحلية، الإسكان، الكهرباء، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق