كلية التعليم الصناعي بحلوان: نخرج مدرسين وليس مهندسين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت كلية التعليم الصناعي جامعة حلوان، إنه "حسب لوائحها الحالية تمنح بكالوريوس في التعليم الصناعي مماثل تماما لبكالوريوس التربية شعب تعليم صناعي".

وأوضحت الكلية، عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك"، أن "الغرض من البكالوريوس هو تخريج مدرس الثانوي الصناعي المتخصص، وبالتالي فخريجو الكلية هم مدرسون حسب بطاقات الوصف الوظيفي لهم وأن الكلية لا تخرج مهندسين ولا تمنح بكالوريوس هندسة ولا تمنح أي بكالوريوس آخر، ومن يقرر من الخريجين ألا يعمل بالتدريس ويقرر أن يعمل بالصناعة فهو حر في قراره، لكن المؤهل الذي يحمله لا يؤهله (إداريا وتنظيميًا) للعمل في الصناعة، ولذلك لا يتم تعيينهم كمهندسين".

 وبناءًا على ذلك، أهابت الكلية بكل أبناء التعليم الفني وهم يكتبون رغباتهم في التنسيق أن يكونوا مقتنعين برغبتهم في العمل مدرسين، ومن لا يرغب منهم في العمل مدرسا فليبحث له عن كلية أخرى تناسب ميوله.

يذكر أن كلية تعليم صناعي بجامعة حلوان تضم اقسام: قسم تكنولوجيا سيارات وجرارات، وقسم تبريد وتكييف، بجانب قسمي كهرباء وإنتاج، وقسم تكنولوجيا إلكترونيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق