خطة الأوقاف لمواجهة «الانفجار السكاني» بالتعاون مع الصحة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الشيخ محمد عثمان البسطويسي، مدير إدارة المساجد الأثرية: إن وزارة الأوقاف ستعقد 100 لقاء على مستوى محافظات الجمهورية، للتوعية بمخاطر الانفجار السكاني خاصة بالمحافظات التي يوجد بها كثافة مرتفعة من خلال مجموعة من القوافل الدعوية والندوات التثقيفية.

وعن تفاصيل الخطة المعدة لتوعية بالزيادة السكانية في المحافظات أوضح «البسطويسي» في تصريح لـ«فيتو» أنه تم اختيار 10 أئمة متميزين من كل محافظة للتعريف بتلك القضايا بعد تخصيص دورة تدريبية لهم في مسجد النور بالعباسية وتخصيص مجموعة من المفتشين لمتابعة عمل هؤلاء الأئمة.

وأكد مدير المساجد الأثرية، أنه سيتم النبيه على الإمام التواصل مع مسئولي الوحدات الصحية في الأماكن التي يوجد بها وتكثيف الدروس والقوافل والندوات على مدار أيام الأسبوع للتنبه على خطورة تلك الزيادة وضرورة تنظيم النسل.

ولفت البسطويسي إلى أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، سيعقد بروتوكول تعاون مع هالة زايد، وزير الصحة الإثنين المقبل في مركز النور بالعباسية ويستمر بعدها نشاط مكثف للأئمة ويحاضر في تلك الدورة عدد من دكاتره جامعة الأزهر للحديث عن الناحية الشرعية ومحاضرين من المركز القومي للسكان.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة كلف الشيخ محمد عثمان البسطويسي مدير إدارة المساجد الأثرية بإعداد خطة لقوافل التوعية بالقضية السكانية، وكذلك خطة للتثقيف العام من خلال الندوات، والمشاركة المجتمعية الواسعة، وتخصيص محور ثابت في مجلة منبر الإسلام للتعريف المستمر بالقضايا الإنسانية والسكانية تحت عنوان: الأسرة والسكان، وذلك بالتنسيق مع الدكتور حسن خليل مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق