«الزراعة»: حصول وحدة اختبارات الكفاءة المعملية على الاعتماد الدولي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حصول "وحدة اختبارات الكفاءة المعملية"، بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، لأول مرة على شهادة اعتماد المجلس الوطني للاعتماد "إيجاك"، طبقًا للمواصفات الدولية ISO/IEC17043 :2010.

وأشار أبو ستيت إلى أن الوحدة حصلت على هذا الاعتماد في اختبارات الكفاءة الميكروبيولوجية للأغذية والمياه لمدة أربعة أعوام تنتهي في يونيو 2022، وذلك بعد الزيارة التي قام بها فريق التقييم بالمجلس للمعمل، والتي استمرت لمدة يومين.

وأوضح وزير الزراعة أنه تم أيضًا اعتماد المعمل في مجال تحليل فيروس التهاب الكبد الوبائي A، وذلك خلال زيارة فريق التقييم للمعمل، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تصدر اللجنة العليا للاعتماد بالمجلس الوطني للإعتماد على الشهادة الخاصة بمجال تحليل الفيروس خلال النصف الثاني من أغسطس المقبل.

ومن جهته قال الدكتور أشرف المرصفي مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، إن وحدة اختبارات الكفاءة المعملية والتي حصلت على شهادة الاعتماد، تعد وحدة إمداد المعامل في مصر بعينات ضبط جودة الاختبارات المعملية في مجال الميكروبيولوجي، لافتًا إلى أنها تعد أيضًا وحدة إنتاجية حديثة الإنشاء، الأمر الذي يعتبر سابقة، هي الأولى من نوعها، حيث لا توجد معامل حكومية لديها نشاط معتمد في هذا المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق