أخبار عاجلة

بغداد تتفق مع موسكو على توريد مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" للعراق خلال أسبوعين

بغداد تتفق مع موسكو على توريد مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" للعراق خلال أسبوعين
بغداد تتفق مع موسكو على توريد مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" للعراق خلال أسبوعين

وقال الوزير العراقي، من موسكو، اليوم الخميس، إنه تم "الاتفاق مع روسيا على توريد كمية مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي كشحنة عاجلة ترسل إلى العراق خلال أسبوعين من تاريخ التوقيع الذي تم هذا اليوم".

وأضاف وزير النفط العراقي أن "هذه الشحنة تمثل الدفعة الأولى من كميات تم الاتفاق على تجهيزها وفق توقيتات يتفق عليها لاحقا".

في فبراير/ شباط، نشرت المجلة الطبية "ذا لانسيت" للمراجعات من قبل النظراء، تحليلا مؤقتا من المرحلة الثالثة من التجربة السريرية للقاح الروسي، تظهر فعاليته بنسبة 91.6% ضد أعراض "كوفيد 19".

تمت الموافقة على اللقاح بالفعل في أكثر من 42 دولة، بما في ذلك الجزائر ولبنان والإمارات العربية المتحدة وبيلاروسيا وصربيا وهنغاريا وسان مارينو والأرجنتين وبوليفيا والمكسيك ونيكاراغوا، من بين دول أخرى.

© Sputnik / Mohamed Hassan

تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح "سبوتنيك V"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد ارتداء عناصرها في غزة تيشيرت الزمالك، معلومات عن كتائب الشهيد أبو علي مصطفى (فيديو)الجمعة 19/أبريل/2024 - 09:39 م احتفى المصريون بشكل عام وجمهور الزمالك بشكل خاص بإرتداء عناصر كتائب الشهيد أبو على مصطفى، أحد فصائل المقاومة الفلسطينية تيشيرت الزمالك، خلال تنفيذها عملية إطلاق صواريخ ضد الاحتلال الإسرائيلى.
التالى إلغاء الاحتفالات بعيد الفصح اليهودي في تونس بسبب الحرب على غزةالجمعة 19/أبريل/2024 - 09:47 م قال المسئول عن اللجنة اليهودية المنظمة، في تونس بيريز الطرابلسي، اليوم الجمعة إن رحلة حج يهودية سنوية إلى كنيس جربة التونسي واحتفالات بعيد الفصح اليهودي، ألغيت بسبب الحرب في غزة.