وزير التنمية المحلية يعلن عن 100 وظيفة شاغرة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن قيام الوزارة بالإعداد لمسابقة جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً للوظائف الشاغرة بالديوان العام للوزارة والتى تبلغ حوالى 100 وظيفة شاغرة.


وقال اللواء شعراوي إن الاختبارات ستتم بحيادية وشفافية تامة عن طريق لجنة مشكلة من عدد من خارج الوزارة وآخر من أصحاب الخبرات بالوزارة.

وأضاف الوزير أن الرئيس السيسى وجه من قبل بوجود مجالس أمناء بكل محافظة لمساعدة المحافظين في عملهم حتى يتم انتخاب مجالس محلية، مضيفاً أن هناك بعض المحافظات قامت بتنفيذ ذلك، وهذا ليس له علاقة بالمجالس المحلية ولكنها مجالس استشارية للمحافظين ودورهم استشارى وليس لهم دور تنفيذي.

وأشار شعراوى إلى أن مشكلة القمامة من الظواهر السلبية الموجودة فى المحليات ، وجار وضع خطة قصيرة المدى خلال أيام بالتنسيق مع كافة المحافظات لتحقيق نقلة كبيرة وحل تلك المشكلة التى تؤرق المواطنين حتى يتم إقرار قانون الشركة القابضة للمخلفات والشركات المساهمة التابعة لها ، مشيراً إلى المسابقة التى سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة لاختيار أفضل حى ومدينة وقرية بكل محافظة ، مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب فى تقييم منظومة النظافة والمتابعة اليومية لحل تلك المشكلة .

وأوضح الوزير أن كافة وزراء التنمية المحلية قاموا بدورهم في هذا الشأن وسوف نكمل المسيرة ولن نبدأ من جديد وسنبدأ من حيث انتهوا .

وأكد وزير التنمية المحلية أنه سيتم العمل على رفع كفاءة المنظومة الحالية بكافة المحافظات لتعظيم الإمكانيات المتاحة، مضيفا أنه طالب خلال اجتماعه بسكرتيرى العموم بالمحافظات ورؤساء المدن والأحياء بالتواجد فى الشارع لمتابعة حل مشكلة القمامة خلال الفترة المقبلة واستخدام كافة الإمكانيات الموجودة لذلك وهو ما بدأ يتم الآن بالمحافظات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق