وزيرتا الصحة والهجرة تكرمان اليوم اسم العالم الراحل عادل محمود

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تشهد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة اليوم الخميس، تكريم اسم العالم المصري الكبير الدكتور عادل محمود رائد أبحاث اللقاحات والأمراض المعدية، وذلك بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا".

ويعد الدكتور عادل محمود رائدًا في المجال الأكاديمي، وأبحاث تطوير الطب الحيوي، والسياسة الصحية العالمية، وتركزت مساهماته الرئيسية في مجالات العلوم والصحة العامة، ودراسة أمراض المناطق المدارية، وخاصة العدوى الطفيلية، وعمل «محمود» رئيسا لمركز اللقاحات في كبرى الشركات الأمريكية من عام 1998 حتى عام 2006.

كما أشرف على إنتاج وتسويق العديد من اللقاحات التي حققت تقدمًا كبيرًا في الصحة العامة، ومن ضمنها لقاح يمنع عدوى فيروس الروتا القاتل الذي يسبب الإسهال عند الرضع، كما طور لقاحا يحمي ضد فيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، والذي يسبب سرطان عنق الرحم، والشرج، والأعضاء التناسلية والحلق، كما ساعد في تطوير لقاح مضاد للحصبة وحمى النكاف والحصبة الألمانية وجديري المائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق