إحباط تهريب كمية من الماريجوانا بحوزة راكب هولندي بالمطار.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة برئاسة جمال عبدالفتاح مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من بذور مادة الماريجوانا المخدرة ومستلزمات زراعتها ومناظر القنص وأدوات الرماية والممنوع حيازته أو تصديره أو استيراده أو تداوله.

قالت مصادر جمركية، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من هولندا على طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من أمستردام  اشتبه سامح الجبار رئيس القسم فى راكب هولندى من أصل مصري قادم من أمستردام الذى بدا عليه التردد وحاول إستغلال مواعيد تسليم و تسلم الورديات والخروج بين ركاب طائرة أخرى قادمة من احدى الدول العربية للخروج من صالة الجمارك وبسؤاله عن جواز السفر اظهر جواز السفر الهولندى والذى اتضح انه لم يقم بختم الوصول للجواز، فطلب منه الجواز المختوم بختم الوصول فاتضح أنه مصري وأنه سافر الي امستردام من 5 ايام فقط.

وبالعرض على سامي صبحي مدير الجمرك بالإنابة، قام بتكليف لجنة من إبراهيم حسن مأمور الجمرك تحت إشراف محمد عيد مدير صالة الوصول لتفتيش الراكب بدقة.

وبتفتيشه تبين وجود مجموعة كبيرة من بذور الماريجوانا مخبأة بين طيات الملابس وداخل جيوب ملابس الراكب بوزن حوالى 200 جرام تقريبا ومجموعة كبيرة من أدوات تعاطي المواد المخدرة التي تلاحظ وجود بقايا مواد مخدرة بيضاء سبق تعاطيها وعلبة بلاستيك بداخلها مادة مركبة خاصة بالتربة الزراعية التي تحتاجها زراعة بذور الماريجوانا و تزن 700 جرام.

كما تبين وجود كمية من الاطعمة المخلوطة ببعض المواد المخدرة وكمية من الشيكولاتة المحشوة بمخدر الماريجوانا وبعض الأدوات التي تستخدم في تعاطي الهيروين ( انابيب صغيرة الحجم ) ومجموعة من الاوراق التي توضح طرق زراعة العديد من المواد المخدة بطرق حديثة ومنظار أحادى حديث خاص ببندقية قناصة محظور دخوله للبلاد وقوس رماية مفكك و 12 رمحا خاصا بقوس الرماية.

وقام بالجرد والتحريز عبدالله السجيري _ بلال حسن _ محمد يوسف _ أحمد جمال _ سامح أبو زيد _ روضة طارق، وقرر إبراهيم عبد اللطيف رئيس الادارة المركزية لجمارك الركاب بالقاهرة تحرير محضر بالواقعة برقم 55 لسنة 2018 وإخطار النيابة العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق