«العدل» تتلقى 960 شكوى من المواطنين بينها 50 ضد مستشارين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تلقت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والشكاوى بوزارة العدل خلال شهر يونيو الماضي، 960 شكوى من المواطنين ضد وزارات وهيئات حكومية ومستشارين وأفراد، تم التصرف في 88% منها.

وقال مصدر قضائي لـ «فيتو» إن من بين الـ 960 شكوى التي تلقتها الإدارة، 50 شكوى ضد المستشارين (من درجة مستشار وحتى سن الإحالة للمعاش).

وأكد المصدر القضائي أن الشكاوى الخاصة بالمستشارين تم حفظ منها 44 شكوى بعد ثبوت أنها شكاوى كيدية، فيما لايزال قضاة التحقيق بالإدارة يحققون في 6 شكاوى أخرى.

وأوضح أن الشكاوى المقدمة ضد مستشارين تتعلق بمخالفات مسلكية وليست فنية، موضحا أن القضاة من درجة مستشار لا يخضعون للتفتيش الفنى عليهم، وأن الشكاوى الفنية ضد القضاة لها الطرق القانونية للطعن عليها.

وأكد أن الإدارة تتلقى الشكاوى ضد جهات ووزارات والهيئات الحكومية المختلفة، والتي يتم إحالتها أيضا للجهات المختصة التي تتولى التحقيق في الشكوى، وإرسال لإدارة الشكاوى بوزارة العدل نتائج ما أسفرت عنه التحقيقات.

وأضاف أن النسبة الأكبر من الشكاوى التي تتلقاها الإدارة تتعلق بمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أنه يتم إحالة هذه النوعية من الشكاوى إلى المحافظة التابعة لها، للتحقيق فيها والرد على الإدارة مرة أخرى، موضحا أن الإدارة أيضا تتلقى شكاوى تتعلق بهدم عقارات، النزاع على نفقة، أو أي مشكلات بها جانب قانوني.

تختص الإدارة العامة لمكافحة الفساد والشكاوى بوزارة العدل بتلقي الشكاوى الواردة من الأفراد سواء المقدمة منها ( باليد أو البريد ـ الفاكس ـ البرقيات التلغرافية )، وكذلك جميع الشكاوى الواردة من الوزارات وجميع هيئات ومؤسسات الدولة، هذا فضلًا عن الشكاوى الإلكترونية الوارد عن طريق البوابة الإلكترونية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء وديوان عام رئاسة الجمهورية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق