بعد قرار السيسي الأخير وإجراء الحكومة.. وزير الزراعة لـ«مُخزني الأرز»: «ستندمون.. والأسعار ستنخفض خلال قريبًا»

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد ساعات من قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي”، بفتح باب استيراد الأرز، أوضح رئيس شعبة الأرز، “رجب شحاتة”، في مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع عبر فضائية صدى البلد، بأن قرار الرئيس أحيا نضارب الأرز، بعدما قرر وزير الري بتقليل مساحات زراعة الأرز، لترشيد استهلاك المياه، والذي كان سيتسبب في توقف 70% من مضارب الأرز من العمل نهائيًا، خاصةً وأنها تصنع من 15 لـ20 مليون طن أرز شعير، وبعد قرار تقليص زراعة الأرز في عام 2008 أصبح الإنتاج من 7لـ8 ملايين طن.

وأضاف “شحاتة”، بأن استهلاك مصر من الأرز يمثل 3 ملايين طن أرز أبيض سنويًا، مثمنًا قرار الرئيس، خاصةً وأن مزارعو الأرز أمامهم بدائل لزراعات أخرى جيده وعالية الإنتاجية، في حين أن العاملين بالمضارب ليس لهم عمل بديل.

ومن ناحية أخرى، وخلال مؤتمره الصحفي الذي عُقد اليوم الثلاثاء، قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك جهات دولية ستدعم النشاط الزراعي في سيناء من خلال بعض المنح المالية من تلك الجهات، بالتزامن مع اعتماد الحكومة 2.6 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات زراعية لأول مرة خلال العام المالي الحالي، وسيتم متابعة تنفيذها من خلال أعضاء في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب العاملين في الوزارة.

كما حذر وزير الزراعة خلال المؤتمر من دور حلقات الوسيط، التي تعمل على تخزين الأرز، لتحقيق أرباح طائلة، والتلاعب بقوت الشعب، “سيندمون”، لافتًا إلى أن المصريين يشهدون مفاجأة جديدة في أسعاره مع دخول المنتج المحلى الجديد في شهر سبتمبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق