وزير الخارجية يتوجه لبروكسل لحضور اجتماع المجموعة المصغرة بشأن سوريا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية غادر العاصمة الصينية بكين مساء اليوم متوجهًا إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك للمشاركة في اجتماع المجموعة المصغرة بشأن سوريا، والتي تتشكل من وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، والسعودية، والأردن.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن اجتماع بروكسل سيناقش آخر التطورات على الساحة السورية، لا سيما التصعيد في المنطقة الجنوبية وشمال سوريا. كما ستتطرق المحادثات إلى آخر المستجدات في مناطق خفض التصعيد، فضلًا عن الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، بالتعاون مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية، للدفع بالحل السياسي لتسوية الأزمة وفقًا للمرجعيات المتعارف عليها وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وأهمها القرار 2254.

كما سيقوم المبعوث الأممي بإحاطة الحضور بشأن نتائج الاتصالات والمشاورات التي يقوم بها من أجل تشكيل اللجنة الدستورية وتحديد ولاياتها ومراجع الإسناد الخاصة بها تحت رعاية الأمم المتحدة ومسار جنيف.

وكشف أبو زيد، أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها مصر في اجتماع المجموعة المصغرة، وذلك على ضوء ما تضطلع به من دور حيوي من خلال اتصالاتها الممتدة مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لإرساء الحل السياسي للأزمة السورية ووقف نزيف الدم بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية وسلامة الشعب السوري الشقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق