فوقي: استغلال البشر فى بناء الوطن الحل الحقيقي لأزمة السكان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد أحمد فوقي رئيس مؤسسة مصر السلام والتنمية أن حل مشكلة تنظيم الأسرة لا يكمن في حرمان الطفل الثالث من الدعم موضحا أنه متضامن مع مشروع القانون المقدم من المجلس القومي لحقوق الإنسان الخاص بتنظيم الأسرة.

وأضاف فوقي في تصريح لـ"صدى البلد" أن الدستور قد كفل للمواطن المصري بمجرد ميلاده حقوقا أصيلة لا يمكن النيل منها مثل التعليم والتمتع بالخدمات العامة دون تمييز. 

وأشار فوقى إلى أن الحل ليس بالحد من أعداد المواطنين بل الحل الحقيقي فى كيفية استغلال تلك الثروة البشرية فى بناء الوطن وتحقيق التقدم والازدهار فإن الحق في الحياة حق لا يملكه إلا الله عز وجل ولا يملك أحد سواه منحه أو منعه.

يذكر أن صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عرض مشروع قانون بشأن تنظيم الأسرة على البرلمان منذ فترة ينص على ضرورة وجود شراكة بين وزارات الصحة والشباب والرياضة والتعليم والتعليم العالي والتموين والتضامن الاجتماعي لمواجهة أزمة الزيادة السكانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق